موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 09:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

للحوامل المصابات بأمراض القلب.. نصائح من الجمعية الأوروبية بشأن ولادة المريضات

موقع السلطة

أوصت الجمعية الأوروبية لأمراض القلب، بضرورة ولادة النساء الحوامل المصابات بأمراض القلب في موعد لا يتجاوز 40 أسبوعًا من الحمل.

ووفقاً لموقع صحيفة ديلى ميل البريطانية، تعتبر هذه إحدى توصيات الجمعية الأوروبية لأمراض القلب (ESC) لعام 2018 الخاصة بإدارة أمراض القلب والأوعية الدموية أثناء الحمل والتي نشرت على الإنترنت اليوم في مجلة القلب الأوروبية.

وقال البروفيسور جوليان روز هيسلينك، طبيب القلب في مركز ايراسموس الطبي في روتردام بهولندا: بعد فترة لا تزيد على 40 أسبوعا، لا يكون للحمل فائدة إضافية بالنسبة للطفل وقد يكون له أثار سلبية.

موضوعات ذات صلة

وتابع: الحمل فترة خطرة على النساء المصابات بأمراض القلب لأنه يضع مزيدًا من الضغط على القلب، لذلك تنصح الإرشادات بتحفيز المخاض أو الولادة القيصرية عند 40 أسبوعًا.

ومن المعروف أن مرض القلب هو السبب الرئيسي في وفاة النساء أثناء الحمل في الدول الغربية، بالمقارنة مع النساء الحوامل الأصحاء ، فإن أولئك الذين يعانون من أمراض القلب لديهم خطر أكبر بـ 100 ضعف من الوفاة أو قصور القلب.

وتنص المبادئ التوجيهية على توصيات بشأن الحقن المجهرى (IVF) حيث يجب منع الحمل لدى النساء المصابات بأمراض القلب، لأنه غالبا ما يستخدم التلقيح الاصطناعي جرعات عالية من الهرمونات ، مما يزيد من خطر حدوث فشل القلب.

وأخيراً، لا ينصح بالحمل في المرضى الذين يعانون من أنواع معينة من أمراض القلب على سبيل المثال ، ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي ، الشريان الأورطي المتوسع بشدة ، أو انخفاض قدرة القلب بشكل كبير على ضخ الدم.

البنك الأهلي
لايت حامل الحوامل قطن وشاش القلب ولادة النساء
tech tech tech tech
CIB
CIB