موقع السلطة
الإثنين، 3 أكتوبر 2022 02:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الفيضانات تجتاح السودان.. وارتفاع الضحايا إلى 51 شخصًا

فيضانات السودان
فيضانات السودان

أفادت قناة العربية في خبر عاجل لها بـ ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات التي تشهدها السودان، في ولاية نهر النيل، إلى 51 ضحية.

وتشهد ولاية نهر النيل السودانية سيولًا جارفة، نتيجة الأمطار الغزيرة التي ضربت المنطقة، وتسببت في نزوح أكثر من 5 آلاف أسرة من المناطق المجاورة للولاية الواقعة شمال العاصمة الخرطوم.

وتسببت السيول والأمطار التي اجتاحت ولاية نهر النيل السودانية، في دمار واسع بالمباني والأراضي الزراعية، كما قطعت الطريق الرئيسي الرابط بين عدد من القرى والعاصمة الخرطوم ومدن السودان الأخرى.

ووفقًا لما أفادت بعه التقارير العالمية، فقد غمرت مياه السيول في ولاية نهر النيل 4 قرى على الأقل، وأحدثت دمارًا كاملا لـ600 منزل، وأدت لنفوق المئات من الماشية التي يعتمد السكان في معيشتهم، كما قطعت السيول طريقين رئيسيين يربطان شمال السودان وغربه بالعاصمة الخرطوم.

ازدياد وتيرة السيول في السودان

ونتيجة تزايد الأمطار التي أدت لتلك السيول، اضطر سكان بعض القرى الواقعة في شمال السودان للنزوح إلى أماكن بعيدة عن مجرى السيول في ظل أوضاع صحية وإنسانية بالغة الصعوبة.

وتتزايد المخاوف في السودان من تكرار المشكلات المزمنة التي نعاتي منها معظم المدن والقرى النائية في موسم الخريف في ظل مؤشرات بهطول أمطار غزيرة، خلال الأسابيع المقبلة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة السودان الفيضانات التي تشهدها السودان فيضانات السودان سيول السودان ولاية نهر النيل facebook twitter whats
CIB
CIB