موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

«الأدوات الصحية»: خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء تخفض الأحمال

الكهرباء
الكهرباء

قال فوزي عبدالجليل، رئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، عضو الغرف التجارية، إن خطة الحكومة حول ترشيد استهلال الكهرباء تستهدف تقليل الأحمال في ظل الأزمات العالمية المتتالية.

وأكد عبدالجليل، أن هناك أزمة في الطاقة وترشيد استهلاك الكهرباء بات ضرورة ملحة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية التي ألقت بظلالها على معظم دول العالم.

تأتي تلك الإجراءات في إطار حرص الحكومة الدائم على التواصل مع المواطن المصري وإعلامه بكل المستجدات الخاصة بالتعامل مع الأزمة العالمية الراهنة المرتبطة بالحرب الروسية - الأوكرانية، وكذا في ضوء حرصنا على إطلاع المواطنين بجميع الخطوات التي تتخذها الدولة والحكومة من أجل التعامل مع هذه الأزمة التي تؤثر بشكل كبير وقاس على مستوى دول العالم.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، أدلي بتصريحات حول خطة ترشيد استهلاك الكهرباء، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي: «بالتأكيد تتابعون خلال هذه الفترة الدقيقة ما تعاني منه كل دول العالم بلا استثناء، وعلى رأسها الدول المتقدمة قبل النامية، وذلك فيما يتعلق بالتحديات المرتبطة بالطاقة وترشيد الاستهلاك».

وأشار إلى أن الدولة المصرية تتخذ العديد من الإجراءات التي تحاول بقدر الإمكان من خلالها التعامل مع هذه الأزمة غير المسبوقة، وفي هذا الإطار كانت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإطلاق حزمة اجتماعية استثنائية تم التوافق عليها، وقمنا بشرح ملامح.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB