موقع السلطة
الإثنين، 3 أكتوبر 2022 01:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

تويوتا تشتري سيارات بعض عملائها لوجود عيب صناعي خطير |تفاصيل

تويوتا
تويوتا

أعلنت الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة بأمريكا NHTSA ، عن حملة استدعاءات جديدة ، وهذه المرة لسيارات العلامة التجارية تويوتا ، وبالتحديد طراز bZ4X الكهربائى الجديد .

سيارة bZ4X

وأوضحت الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة بأمريكا NHTSA ، أن الاستدعاء للسيارة bZ4X الكهربائى الجديد ، جاء بعد ظهور عيب صناعي بالسيارة يؤدي لانفصال العجلات أثناء حركة السيارة بسبب مشكلة في أحد مسامير التثبيت.

السعودية تقرر السماح باستيراد السيارات من الخارج لاى موديل .. تفاصيل سوزوكي ترفع أسعار فيتارا الجديدة تبدأ من 200 ألف.. أشهر 5 سيارات زيرو للفئة المتوسطة فى مصر أرخص سيارة " زيرو" فى مصر.. يرتفع سعرها من جديد لـ كريم و اندرايفر.. بـ 100 ألف جنيه فيرنا موديل 2010 60 ألف جنيه .. سيات ابيزا موديل 2000 بسوق المستعمل .. تفاصيل رسميا .. شيري تقدم OMODA5 الأكثر فخامة فى فئتها لو بتستخدمها على طول .. أضرار المياه بديل سائل التبريد على الردياتير

وأكدت الإدارة ، أنه تم استدعاء 403 سيارات من طراز bZ4X الكهربائى الجديد ، من المحتمل أن يظهر بها هذا العطل الميكانيكى، والذى من الممكن ان يؤدى الى تعرض السائق ومن فى السيارة إلى خطر حقيقى.

سيارة bZ4X

وأعلنت شركة تويوتا ، انه بالفعل تم بيع عدد 258 سيارة bZ4X في أمريكا حتى الآن وقد بدأت تويوتا حملتها لإستدعاء مع مجموعة من التعويضات لإرضاء العملاء المتضررين .

 

أولها توفير بدائل للسيارات التى يتم سحبها من السوق لإصلاح العطل من خلال موزعيها بالسوق الأمريكى، و5 آلاف دولار من الأقساط أو دفعها للعميل عن طريق شيك في حالة تسديده لثمن السيارة بالكامل .

سيارة bZ4X

بالإضافة إلى زيادة فترة ضمان السيارة والاستفادة من الشحن المجاني في عدد من المحطات، كما أتيحت إمكانية شراء السيارة من المالك في حالة عدم رضائه بجميع تلك المحاولات.

الجدير بالذكر ان السيارة سوبارو سولتيرا تتشارك أيضاً نفس المكونات مع سيارة تويوتا الجديدة ، التى قدمت عبر اختيارين لمنظومة الحركة ، اولهما محرك كهربائي أمامي قوته 201 حصان للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.4 ثوان.

سيارة bZ4X

اما المحرك الثانى فياتى فى النسخة الاقوى ، وهو بقوة 215 حصان وتتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 7.7 ثوان، يبلغ مدى سير هذه الفئة 460 كم عبر الشحنة الواحدة.

البنك الأهلي
شراء السيارة حملة استدعاء السوق الامريكي شركة تويوتا محرك كهربائي سوبارو سولتيرا bZ4X تويوتا
CIB
CIB