موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 10:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

رغم حداثتها.. السعودية أعلى دول الخليج في أسعار تذاكر السينما

سينما
سينما

مع ارتفاع الأسعار العالمية والأزمات الاقتصادية التي يعيشها العالم منذ 3 سنوات، تتباين أسعار تذاكر السينما في دول الخليج، وذلك بحسب نوع السينما وحجم شاشة العرض ونوعية الكراسي، كذلك تتفاوت أسعار التذاكر بحسب تقنية العرض، كتقنية البعد الثنائي والبعد الثلاثى.

وتأتي المملكة العربية السعودية لتكون الأعلى في أسعار تذاكر السينما بدول الخليج،على الرغم من حداثة تواجد صالات السينما، حيث توسعت المملكة العامين الماضين، في إفتتاح العديد من الصالات بمناطق المملكة المختلفة.

ومع بداية تشغيل صالات السينما بالمملكة، كانت الشركة المسوقة، أعلنت عن الأسعار لتكون 75 ريالا سعوديا للفرد، وبذلك تصبح الأعلى في دول المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية ومع التوجهات الجديدة التي أعادت دور العرض السينمائي وتم إفتتاح الصالات السينمائية لمختلف الأفلام العربية والعالمية، في السعودية، حيث وصلت في 3 سنوات إلى 500 صالة عرض، وفي الإمارات قد تصل في بعض دور السينما بالتقنيات العالية إلى 55 درهما، بينما سينما الأطفال قد تصل إلى 75 درهما.

أما في البحرين، فتتراوح أسعار تذاكر دخول دور السينما بين 3 دنانير إلى 3 دنانير ونصف (35 ريالا)، وفي الكويت تبلغ أسعار التذاكر، التذاكر للقاعات العادية نحو 2.5 دينار كويتي (30 ريالا)، أما صالات السينما والتي تستخدم تقنيات عالية، يصل فيها سعر التذكرة نحو 75 ريالا وذلك بحسب نوعية الأفلام المقدمة، بالإضافة للمكان الذي تتواجد فيه صالات العرض، فيما حلت سلطنة عمان في الأرخص سعرا بين دول الخليج في سعر تذكرة السينما.

البنك الأهلي
سينما تذاكر سينما اسعار سينما سينما الخليج السعودية
tech tech tech tech
CIB
CIB