موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 08:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الخارجية الصيني: ”البيان” الصادر عن مجموعة ”G7” ليس إلا قطعة من نفايات الورق

الصين
الصين

أجرى عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية وانج يي مقابلة حصرية مع مراسل إذاعة وتلبفزيون الصين المركزي خلال سلسلة اجتماعات وزراء الخارجية حول تعاون شرق آسيا في بنوم بنه، عاصمة كمبوديا، وذلك نقلًا عن التليفيزيون المركزي الصيني.
صرح وانج يي، إن مجموعة "G7" اجتمعوا سويًا واصدروا "بيانًا" حول الأزمة الحالية التي تشهدها تايوان. وقال، إن الصين تعارض ذلك "البيان" بشدة، لأنه يخلط بين الصواب والخطأ، ويعطي سرد خاطئ للحقائق الحقيقية، كما أنه يعزز من غطرسة المنتهكين، لكن على العكس يزيد من الضغوط على أصحاب الحقوق.أين الحقيقة البديهية، وأين القواعد الأساسية للعلاقات الدولية؟
وأكد، "أن عدم التدخل في السياسات الداخلية للدول" هو المبدأ الأساسي للمحافظة على الاستقرار والسلام في العالم أجمع،ولا يمكننا السماح لقانون الغاب بالعودة للسيطرة على علاقات الدول ببعضها، أعتقد أن هذا "البيان" ليس إلا قطعة من نفايات الورق.
قال وانغ يي، إن أكثر من مائة دولة تقدموا إلى الأمام بكل شجاعة معربين عن وجهات نظرهم، بأنهم متمسكون بمبدأ "صين واحدة"، ويدعمون السيادة الصينية ووحدة أراضيها، ويعارضون بقوة انتهاك السيادة الصينية. كما رأينا الأمم المتحدة أيضًا تعبر عن رأيها، فصرح كلًا من الأمين العام غوتيريش والمتحدث باسمه عن الدعم المستمر من الأمم المتحدة للقرار رقم 2758، والذي ينص على مبدأ "صين واحدة"، وأن تايوان ما هي إلا جزء من الأراضي الصينية.
وتابع وانج يي، أعتقد أن هذا هو صوت الإجماع الحقيقي من المجتمع الدولي.

البنك الأهلي
وزير الخارجية الصيني مجموعة G7
tech tech tech tech
CIB
CIB