موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 02:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

«ما بلاش نتكلم في الماضي».. كيف تساعد شريك حياتك للتخلص من ماضيه؟

كيف تساعد شريك حياتك للتخلص من ماضيه
كيف تساعد شريك حياتك للتخلص من ماضيه

كل شخص لديه ماض، فإذا كنت في علاقة جديدة، فيجب أن تتعلم كيف تتخلى عن ذكرياتك القديمة، حتى تنعم بعلاقتك الجديدة، فترك الماضي وراءك أمر مهم لعيش حياة سعيدة وصحية.

غالبًا ما نسمع الكثير من النصائح، ولكن في أغلب الأحيان نفشل في تطبيقها خاصة عندما يتعلق الأمر بالعلاقات العاطفية التي امتدت لسنوات ولم تكلل بالزواج، فقد يكون من الصعب أحيانًا التخلي عن الماضي، مما يجعل من الصعب بناء علاقة صحية.

يجب أن تضع في اعتبارك أن كل علاقة جديدة تحتاج إلى بداية جديدة، على الرغم من أن الأمر ليس بسيطًا دائمًا، لذا يجب أن تعلم أن كل شخص لديه ذكريات ولا يمكن تغيير الماضي، ففي السطور التالية قدم خبراء الطب النفسي بموقع "health shots" عدد من النصائح التي تساهم في التخلص من ذكرياتك القديمة.

كيفية التخلي عن الماضي؟

إن التخلي ليس هو الكلمة الصحيحة لاستخدامها عندما نتخلى عن شيء ما، فهذا يعني أننا متفوقون على الشخص الآخر أو في مركز أعلى منه، ففي العلاقة لا ينبغي أن يكون هناك أعلى أو أدنى، يجب أن يكون كلا الشريكين متساويين وبالتالي، لا يمكن التخلي عن ماضي الآخر.

تقبلهم كما هم:

أفضل طريقة هي قبول ما مروا به، مهما عانوا في الماضي، فالشخص الذي وقعت في حبه، لا حرج في أن يكون لدى الشخص ماضٍ، فإنها عملية لا يمكنك التشكيك فيها، سيكون من الأفضل أن تتقبلها بشكل إيجابي وعندها فقط ستكون قادرًا على بناء علاقة قوية معهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التواصل الجيد:

التواصل هو المفتاح، فعادة ما نلتزم الصمت، لكن كل هذا يستمر في التراكم، حتى يتم إطلاق سراحه أخيرًا في شكل غضب شديد، إما أن نكون صامتين للغاية أو غاضبين للغاية.

هناك طريقة أخرى للخروج من دوامة الماضي وهي التواصل، فإن مناقشة الأمر بنضج وإعلام الشخص الآخر بما يجعلك غير آمن ومحاولة إيجاد حل له، هو الحل الأكثر ذكاء.

ضع نفسك في مكانهم:

ضع نفسك مكانهم وفكر فيما كنت ستفعله لو كنت في وضعهم، سيساعدك هذا على معرفة مقدار الصدق الذي يتطلبه الأمر بالنسبة لهم للانفتاح عليك والثقة بك، فقد يساعدك هذا في التعرف على مدى تقدير شريكك ومشاعرك في الاعتبار.

فهناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بكيفية قبول ماضي شريكك والمضي قدمًا نحو علاقة صحية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البنك الأهلي
ذكرياتك القديمة الطب النفسي علاقة جديدة العلاقات العاطفية كيفية التخلي عن الماضي
tech tech tech tech
CIB
CIB