موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 10:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الرئاسة الفلسطينية تدين استشهاد فتى برصاص الاحتلال في رام الله

الناطق بإسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة
الناطق بإسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة

أدانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الجمعة، الجريمة التي ارتكبها المستوطنون وجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، في قرية المغير شرق مدينة رام الله وأدت إلى استشهاد الفتى أمجد نشأت أبو عليا .

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن هذه الجريمة تأتي في إطار مسلسل القتل اليومي الذي يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني، سواء من قبل جيش الاحتلال ومستوطنيه الذين يعيثون فسادا وقتلا بحماية الحكومة الإسرائيلية، وفقا لما نقلته وكالة وفا الفلسطينية.

وأشار الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، إلى أن هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية تتحمل نتائجه حكومة الاحتلال الإسرائيلي، التي تعمل ليلا نهارا على توفير الحماية للمستوطنين القتلة، ضاربة بعرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الذي يؤكد أن الاستيطان بجميع أشكاله غير قانوني ولا شرعية له على الأرض الفلسطينية.

وقال "أبو ردينة" إن هذه الجرائم المستمرة تؤكد تجاهل إسرائيل ورفضها لجميع الالتزامات والتعهدات التي قدمتها الإدارة الأمريكية خلال جولة الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخيرة إلى المنطقة، التي أكدت على ضرورة وقف جميع الإجراءات أحادية الجانب ووقف القتل اليومي والإجراءات الاستفزازية الإسرائيلية التي تدفع بالمنطقة نحو التصعيد.

وشدد "أبو ردينة" على ضرورة تدخل الإدارة الأمريكية ووقف هذا الجنون الإسرائيلي المتمثل بالقتل والاستيطان واقتحامات المدن وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية، وسياسة فرض الأمر الواقع، وهو ما لن نقبل به إطلاقاً وسنواجهه مهما كان الثمن.

وطالب المسؤول الفلسطيني المجتمع الدولي بالتوقف عن صمته تجاه هذه الجرائم الإسرائيلية، والبدء فورا بمحاسبة هؤلاء القتلة ومعاقبتهم على هذه الجرائم المنظمة، وتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية​ قد أعلنت، اليوم الجمعة، استشهاد شاب متأثرًا بإصابته برصاصة في الصدر أطلقها الجنود الإسرائيليون لتفريق وقفة بقرية المغير في ​رام الله​.

وأفادت "الصحة الفلسطينية"، باستشهاد شاب يبلغ من العمر 16 عامًا، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في قرية المغير شرق رام الله.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الرئاسة الفلسطينية المستوطنون جيش الاحتلال رام الله نبيل أبو ردينة الشعب الفلسطيني
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB