موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 12:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

شعبة الدواجن: انخفاض أسعار البيض 11 جنيهًا خلال 24 ساعة (فيديو)

الدواجن
الدواجن

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، أن أسعار العلف تراجع 1000 جنيه للطن، وأن هذا الانخفاض سيكون له مردود إيجابي على المربي.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أوضح أنه بانخفاض أسعار العلف، سيكون من المفترض أن يكون هناك انخفاض فى أسعار اللحوم، والدواجن.

ولفت إلى أن حملة مقاطعة البيض والحملات التي تتم من قبل الإعلاميين، نتج عنها انخفاض سعر البيض، موضحًا أن سعر البيض في 24 ساعة انخفض 11 جنيها بالمزرعة، و البيض الأحمر يخرج من المزرعة بـ 60 جنيها، ومن المفترض أن يباع للمواطن بـ 64 جنيه الأبيض بـ 55 جنيها، وأقصى شيء يصل للمواطنين بـ 60 جنيها.

الغرف التجارية توضح حقيقة تداول 60 نوعًا من اللحوم المغشوشة بمنافذ البيع أسعار البيض اليوم | شعبة الدواجن: 55 جنيها تكلفة كرتونة البيض في المزرعة

وأشار إلى أن زيادة أسعار البيض فى الفترة الماضية أمر غير مبرر، وأكد أنه مع ان يربح المنتج وذلك لاستمرار المنتج، ولكن تكون الزيادة فى الأسعار مقبولة.

وكشف أن الدواجن في المزرعة بـ 29 جنيها، ويتم توفيرها للمستهلك بـ 34 جنيها، وأن السعر العادل للدواجن الخارجة من المزرعة من المفترض أن تكون بـ 33 جنيها.

وطالب بعمل لجان متخصصة، وذلك لضبط عملية بيع الدواجن و البيض، وأنه فى حالة عمل بورصة سيكون هناك استقرار للجميع.

وأوضح أن هناك بعض السلع بها ارتفاع غير مبرر مثل، المكرونة ارتفع بنسبة 150%، فسعر الكيس ارتفع من 4 جنيها، لـ 8.25 و أكثر.

وأكد للمرة الثانية وجود بورصة للسلع يمثل ضرورة لتحقيق التوازن في الأسعار، وأن العلف يمثل 70% من مدخلات الصناعة، و انخفاض الأعلاف يجب أن ينتج عنه انخفاض في أسعار اللحوم والألبان، والمنتجات التي تعتمد على الأعلاف.

البنك الأهلي
الغرف التجارية الدواجن أسعار البيض عزة مصطفى أسعار العلف
tech tech tech tech
CIB
CIB