موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 12:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

على رأسهم صلاح ومحرز.. 10 لاعبين أفارقة متوقع تألقهم في البريميرليج

  صلاح ومحرز
صلاح ومحرز

تتبقى أيام قليلة على انطلاق مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الكروي الجديد 2022-2023، حيث من المقرر أن تنطلق المباراة الافتتاحية في الخامس من أغسطس، بين أرسنال وكريستال بالاس، وفي السادس من أغسطس تستكمل بقية مباريات الجولة الأولى.

10 لاعبين أفارقة متوقع تألقهم في البريميرليج

محمد صلاح

ويتصدر النجم الدولي محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول قائمة اللاعبين الأفارقة المتوقع تألقهم في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الكروي الجديد 2022-2023، بعدما أنهى الموسم الماضي رفقة فريقه في المركز الثاني ومتصدر قائمة الهدافين بالتساوي مع سون هيونج مين لاعب فريق توتنهام هوتسبير.

موضوعات ذات صلة

ومن المنتظر أن يقود محمد صلاح فريقه ليفربول في أول 5 مباريات، ضد فولهام وكريستال بالاس ومانشستر يونايتد ووست بروميتش ونيوكاسل على الترتيب.

محمد صلاح

رياض محرز

فيما يستعد الدولي الجزائري، رياض محرز، رفقة فريقه مانشستر سيتي للدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي حققه الموسم الماضي بعد منافسة طوال الموسم مع فريق ليفربول، حيث سجل الجزائري 11 هدفًا، رفقة السيتيزن وقدم موسمًا رائعًا في جميع البطولات ليس على مستوى البريميرليج فقط.

رياض محرز

 

ويلفريد زاها

ويقود الإيفواري، ويلفريد زاها صاحب الـ 29 عامًا، فريقه كريستال بالاس في الموسم المقبل، رغم عدم سفره رفقة الفريق في الجولة التحضيرية للموسم الجديد في سنغافورة وأستراليا.

ولكن من المتوقع أن يظهر بمستوى رائع الموسم الجديد، بعد المستوى الذي ظهر به الموسم الماضي وأرقامه رفقة الفريق الذي سجل معه 14 هدفًا في البريميرليج موسم 2021-2022.

ويلفريد زاها

سعيد بن رحمة

ويخوض سعيد بن رحمة منافسة قوية في المباراة الافتتاحية أمام مانشستر سيتي أمام مواطنه الجزائري، رياض محرز، على ستاد لندن الأولمبي يوم الأحد 7 أغسطس في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

ورغم العلاقة المتوترة بين الدولي الجزائري، سعيد بن رحمة والمدير الفني للفريق، ديفيد مويس، هناك توقعات بمنح مدرب وست هام يونايتد فرصة جديدة لـ بن رحمة الموسم المقبل.

سعيد بن رحمة

محمد النني

قدم الدولي المصري محمد النني، لاعب وسط فريق أرسنال، مستوى متميز رفقة المدفعجية خلال الفترة الأخيرة، مما دفع النادي للتجديد له لمدة عام مع وجود خيار لعام آخر، بعد إشادة الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني للفريق باللاعب، ليواصل النني مسيرته وعطائه داخل ملعب الإمارات.

وفي موسم 2021-2022 شارك النني مع أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز في 14 مباراة، وخاض مع الفريق 3 مباريات من أصل 6 في الكأس، ومن المتوقع خوضه مباريات أكثر في الموسم المقبل.

محمد النني

توماس بارتي
قدم الغاني توماس بارتي لاعب وسط فريق أرسنال مستوى مميزًا رفقة المدفعجية الموسم الماضي، وذكرت شبكة هوسكورد العالمية أرقام وإحصائيات أفضل اللاعبين في الدوري الانجليزي الممتاز للموسم المنقضي 2021-2022، وكان بارتي من ضمن أفضل 3 لاعبين في أرسنال ومن المتوقع أن يقدم مستوى مماثلًا للموسم الماضي.

توماس بارتي

إدوارد ميندي

من المتوقع أن يتألق السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى فريق تشيلسي، خلال الموسم المقبل 2022-2023، والذي توج مع منتخب السنغال بجائزة أفضل حارس مرمى، في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والتي أقيمت بالكاميرون، وحصده جائزة أفضل حارس في العالم خلال عام 2021 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، نظرًا لتألقه رفقة البلوز.

إدوارد ميندي

كيليتشي إيهيناتشو

ينتظر الدولي النيجيري كيليتشي إيهيناتشو، الحصول على فرصة أكبر رفقة فريق ليستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيبدأ الثعالب البريميرليج بخوض منافسة قوية أمام برينتفورد يوم 7 أغسطس على ملعب كينج باور.

كيليتشي إيهيناتشو

حكيم زياش

يعيش المغربي حكيم زياش حالة من عدم الاستقرار مع تشيلسي، حيث عانى من صعوبات كبيرة، بسبب الإصابة، وأيضًا خيارات توخيل الفنية، وعلى الرغم من هذا حقق أرقامًا رائعة رفقة البلوز المواسم الماضية ومن المتوقع تألقه خلال الموسم المقبل والحصول على فرصة أكبر.

حكيم زياش

كوليبالي

انضم الدولي السنغالي خاليدو كوليبالي، إلى فريق تشيلسي في سوق الانتقالات الصيفية الحالي، قادمًا من نابولي، ومن المقرر أن يقود خط دفاع البلوز الموسم المقبل بعد تقديمه لمستويات عالية رفقة نابولي في الدوري الإيطالي المواسم الماضية.

كوليبالي

البنك الأهلي
الدوري الإنجليزي ارسنال محمد صلاح رياض محرز اخبار مصر موقع السلطة facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB