موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

من ملكة جمال إلى مُهرِّبة خمور.. ملكة جمال تسرق نبيذًا بمليون دولار

 ملكة جمال المكسيك سابقًا
ملكة جمال المكسيك سابقًا

قامت السلطات في أوروبا الشرقية بإلقاء القبض على ملكة جمال المكسيك سابقًا وشريكها بزعم سرقة زجاجات نبيذ تزيد قيمتها عن 1.6 مليون دولار.

وبحسب ما ذكر موقع vice فقد قامت “بريسيلا لارا جيفارا” الفائزة بمسابقة ملكة جمال الأرض لعام 2016 في المكسيك وشريكها كونستانتين غابرييل دوميترو بسرقة زجاجات نبيذ فاخرة من مطعم تابع لفندق فخم في إسبانيا وقد تم القبض عليهم أثناء محاولتهم عبور حدود كرواتيا والجبل الأسود في أوروبا الشرقية.

وبحسب حديث المحققين مع صحيفة إل باييس الإسبانية فقد قامت جيفارا بالدخول إلى فندق أتريو في مدينة كاسيريس بغرب إسبانيا باستخدام هوية سويسرية مزيفة وكانت ترتدي شعرًا مستعارًا ونظارة شمسية واستطاعت إخفاء 45 زجاجة من قبو النبيذ بالمطعم بما في ذلك شاتو ديكيم من عام 1806 والتي تقدر قيمتها بأكثر من 300 ألف دولار.

وأكد المحققون أن السرقة كان مخطط لها جيدًا حيث قامت الفتاة وشريكها بادعاء أنهم زوجين وذهبا لتناول العشاء في المطعم ثلاث مرات من قبل ثم قاما بزيارة قبو النبيذ الشهير بالفندق والذي يُقال إنه تقليد بعد تناول الطعام في المطعم.

وبعد ذلك استطاعوا سرقة مفاتيح القبو من إحدى عمال النظافة و خدمة الغرف هناك ثم تسلل دوميترو إلى قبو النبيذ مع العديد من الحقائب وعاد إلى غرفة الفندق مع 45 زجاجة نبيذ باهظة الثمن مخبأة في الأكياس ثم خرج الزوجان من الفندق في الخامسة صباحًا وغادرا سيرًا على الأقدام.

وقامت السلكات بفتح تحقيقا سريعا في الجريمة إلا أن الأمر استغرق شهورا لتحديد الجناة حيث تعرفت السلطات على دوميترو من كاميرات المراقبة في المطعم وعلموا أنه مواطن روماني هولندي تم القبض عليه سابقًا في مدريد لسرقته نبيذًا باهظ الثمن من متاجر الذواقة ولكن بحلول الوقت الذي وصلوا فيه إلى شقته في مدريد، اختفى دوميترو وجيفارا.

عاود الثنائي الظهور في يناير في رومانيا عندما جدد دوميترو جواز سفره، ثم اختفى مرة أخرى لكن حظهم انتهى أخيرًا في 19 يوليو عندما ألقت السلطات القبض على الزوجين اللذان كانا يحاولان عبور حدود كرواتيا والجبل الأسود وبحسب ما ورد سيتم إعادتهم إلى إسبانيا لمحاكماتهم، ولم يتم استرداد النبيذ المسروق إلى الآن.

البنك الأهلي
ملكة جمال أوروبا الشرقية المكسيك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB