موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 10:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

”المركزي”: أسعار الذهب تتراجع.. و5 عملات فقط ترتفع نتيجة مخاوف الركود

الذهب
الذهب

كشف البنك المركزى المصرى، فى تقريرة الأسبوعى للتعليق على أداء الأسواق العالمية، أن أسعار الذهب تراجعت بنسبة 1.97% لتستقر عند 1708.17 دولار للأونصة، حيث أثار ارتفاع بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الذي أرتفع بصورة هي الأعلى منذ عدة عقود التوقعات بقيام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بشكلحاد.

وسجلت السبائك الصفراء التي لا تدرعائدًا انخفاضها الأسبوعي الخامس على التوالي، على الرغم من تأجج المخاوف بشأن حدوث ركود اقتصادي

معنويات المخاطرة تدهورت، حيث انخفض مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM للأسبوع السادس على التوالي ليغلق متراجعًا بنسبة 0.91% مع استمرار ارتفاع الدولار.

الدولار يجبر الذهب على التراجع تحت مستوى 1700 دولار للأوقية أسعار الذهب تتراجع والأسواق تترقب قرار المركزي الأوروبي اليوم ارتفاع طفيف في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 978 جنيها

وأشار التقرير إلى أن الانخفاضات جاءت على خلفية تزايد مخاوف الأسواق بشأن حدوث ركود اقتصادي، بعد صدور أرقام مؤشر أسعار المستهلك التي جاءت أعلى من المتوقع، وضعف الأرباح الواردة من أكبر البنوك الأمريكية، وكذلك مع انخفاض معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين في الربع الثاني حيث جاءدون التوقعات بفارق كبير. ومع هذا، تجدر الإشارة إلى أن انخفاض المؤشر كان محدودًاخلال تداولات جلسة يوم الجمعة، حيث رفض اثنان من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي تأييدرفع سعر الفائدة بنقطة مئوية كاملة خلال هذا الشهر حتى مع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك أكثر مما كان متوقعًا في شهر يونيو.

وأوضح أن غالبية عملات الأسواق الناشئة التي يتتبعها مؤشر بلومبرج قد حققت خسائر حيث ارتفعت 5 عملات فقط من أصل 23 عملة مدرجة في المؤشر خلال هذا الأسبوع.

البنك الأهلي
اسعار الذهب البنك المركزى ركود اقتصادي تقرير الاسواق العالمية تقرير البنك المركزى المصرى
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB