موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 09:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أولهم الجوهرى وآخرهم كارتيرون.. 3 مدربين تولوا تدريب الأهلى والزمالك

كارتيرون مدرب الأهلي والزمالك السابق
كارتيرون مدرب الأهلي والزمالك السابق

يستضيف ملعب القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة من مساء غد الخميس مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وغريمه التقليدى الزمالك بنهائي كأس مصر للموسم الماضي 2020-2021.

3 مدربين تولوا تدريب الأهلي والزمالك

ويتواجد 3 مدربين فقط ضمن قائمة المدربين الذين تولوا تدريب قطبى الكرة المصرية الأهلي والزمالك وهم:

1- محمود الجوهري

تولى الجنرال الراحل محمود الجوهري تدريب النادي الأهلي في عام 1982 ونجح في قيادة المارد الأحمر إلى تحقيق أول ألقابه الأفريقية في دوري الأبطال عام 1982 قبل أن ينجح بعدها في قيادة الزمالك إلى الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 1993 ليكون الجنرال محمود الجوهري المدرب المصري الوحيد الذي تولى تدريب القطبين وتوج معهم بالبطولة الأفريقية.

 

2- هولمان

تولى المدرب الألماني هولمان تدريب القلعة الحمراء في عام 1996 ونجح في قيادة الفريق الأحمر إلى الحصول على بطولة الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر ليعود المدرب الألماني إلى مصر مرة أخرى عبر بوابة نادي الزمالك في عام 2008 ويرحل بعد شهور قليلة بسبب تراجع نتائجه دون أن يحقق أي بطولة مع الفريق الأبيض.

 

3- كارتيرون

تولى الفرنسي باتريس كارتيرون تدريب القلعة الحمراء في عام 2018 لكنه رحل بعد خسارته في نهائي دوري أبطال أفريقيا في ذات العام أمام الترجي التونسي بمجموع المباراتين بنتيجة 3/4 ليعود المدرب الفرنسي مرة أخرى إلى مصر ولكن كمدرب للفريق الأبيض وفاز معه ببطولتي السوبر الأفريقي والمحلي في الموسم قبل الماضي لكنه رحل بسبب تراجع نتائجه مع القلعة البيضاء.

 

القناة الناقلة للمباراة

وتذاع مباراة الأهلي والزمالك بنهائي كأس مصر للموسم الماضي على فتاة أون تايم سبورت الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة كأس مصر وبطولة الدوري الممتاز.

20 مباراة جمعت الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

والتقى الأهلي مع الزمالك في 20 مباراة بنهائى كأس مصر، فاز الأهلي في 9 وفاز الزمالك في 8 وتعادل في 3 مباريات.

 

 

31 مباراة جمعت الفريقين في كأس مصر

وإجمالًا التقى الأهلي والزمالك في كأس مصر بالأدوار المختلفة في 31 مباراة فاز الفريق الأحمر في 16 مباراة مقابل 10 مباريات للفريق الأبيض، وتعادل الفريقان في 5 مباريات.

البنك الأهلي
الزمالك الأهلي كأس مصر اخبار الرياضة اخبار الأهلي الاهلي اليوم
tech tech tech tech
CIB
CIB