موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 08:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الأهلي يسعى لتحقيق كأس مصر على حساب الزمالك..تعرف علي تاريخ المواجهات

الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك

يلتقي ناديا الأهلي والزمالك قطبا الكرة المصرية، والغريمان التقليديات فى تاريخ الكرة المصرية على ستاد القاهرة في التاسعة من مساء بعد غد الخميس المقبل، بنهائي كأس مصر المستكمل من الموسم الماضي.

وفي السنوات العشر الأخيرة، شهدت العديد من الموجهات بين كبيران مصر وافريقيا، وهو ما سنستعرضه لكم خلال هذا التقرير:

22 يوليو 2012، اجتمع الفريقين بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز الناد الأهلي بهدف نظيف، وكانت مباراة العودة في 16 سبتمبر، وانتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

24 يوليو 2013، تقابل ناديا الأهلي والزمالك مرة أخرى بدور المجموعات بدوري الأبطال، وتعادلا بهدف لمثله، قبل أن يفوز النادي الأهلي في العودة بأربعة أهداف مقابل هدفين للزمالك.

وفي28 يونيو 2014، فاز النادي الأهلي على غريمه الزمالك بهدف نظيف في مرحلة التتويج بالدوري، عندما أقيمت البطولة بنظام المجموعتين، وفاز بها المارد الأحمر.

وفي 14 سبتمبر من نفس العام، فاز النادي الأهلي بطل الدوري على الزمالك بطل الكأس في مباراة السوبر، بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بينهما.

وفي 29 يناير 2015، تقابل الغريمان في الدوري الممتاز، وتعادلا بهدف لكل منهما، ثم تفوق النادي الأهلي في الدور الثاني بهدفين دون رد.

وفي 21 سبتمبر 2015، توج الزمالك بلقب كأس مصر على حساب الأهلي، بعد الفوز في المباراة النهائية بهدفين نظيفين.

وجمع كأس السوبر الفريقين مرة أخرى في 15 أكتوبر 2015، وفاز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين للزمالك.

وفي 9 فبراير 2016، اجتمع الأهل والزمالك في بطولة الدوري العام، وفاز الأحمر بهدفين دون رد، وانتهى لقاء الدور الثاني بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وتقابل الزمالك والأهلي في 8 أغسطس 2016 ببطولة كأس مصر، وفاز الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للنادي الأهلي.

وفي 29 ديسمبر 2016 أيضًا، فاز النادي الأهلي بهدفين دون رد على الزمالك في بطولة الدوري العام.

وحقق نادي الزمالك لقب كأس السوبر على حساب غريمه اللدود الأهلي بركلات الترجيح، في 10 فبراير 2017، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة سلبية بينهما.

وفي 17 يوليو 2017، فاز النادي الأهلي على الزمالك بهدفين دون رد في الدور الأول من الدوري العام ، ثم كرر فوزه في مباراة الدور الثاني بثلاثية نظيفة للمارد الأحمر.

ونجح الزمالك في الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف، يوم 26 ابريل 2018، ثم تعادلا سلبيًا في 30 مارس 2019، قبل أن يفوز الأهلي بهدف دون رد يوم 28 يوليو 2019.

وفي كأس السوبر، فاز النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين على الزمالك يوم 20 سبتمبر 2019.

ثم تفوق نادي الزمالك على الأهلي في السوبر أيضًا يوم 20 فبراير 2020، وتوج باللقب بعد الفوز بركلات الترجيح.

وفي 22 أغسطس 2020، فاز الملكي الابيض على الشياطين الحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف ببطولة الدوري الممتاز.

ثم نجح الأهلي في الفوز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في 27 نوفمبر 2020، وتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ليكرر الأهلي بعدها نفس النتيجة لكن في الدوري، بالفوز 2-1، بالدور الأول من الدوري، ثم تعادل الفريقين بهدف لكل منهما في مباراة الدور الثاني.

وانتهى لقاء الدور الأول من هذا الموسم بين الفريقين بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، ثم تعادلا في مباراتهم الأخيرة بهدفين لكل منهما في الدور الثاني.

ولم ينجح الأحمر طوال الـ12 عام الماضية في الفوز على الزمالك ببطولة الكأس، حيث تقابلا مرتين في النهائي، وفاز الزمالك في المناسبتين، وفاز الأهلي في مباراة دور الـ16 للكأس بنتيجة 3-1، وخسر الأهلي في النهائي أمام حرس الحدود.

وكان الفوز الأخير للأهلي على الزمالك في نهائي كأس مصر قبل 15 عام، وتحديدًا عام 2007، في المباراة الشهيرة التي انتهت بفوز الأهلي على الزمالك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة للزمالك.

البنك الأهلي
الأهلى الأهلي والزمالك الزمالك النادي الأهلي الدوري الممتاز كأس مصر دوري ابطال افريقيا
tech tech tech tech
CIB
CIB