موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل: مصرع وإصابة 7 من أسرة واحدة في حادث سير بالإسماعيلية

حادث سير بالإسماعيلية
حادث سير بالإسماعيلية

شهد طريق الإسماعيلية الحربي بنطاق محافظة الإسماعيلية حادثا مروريا مروعا أسفر عن مصرع ربة منزل وإصابة والدتها وزوجها وشقيقها وآخرين وجميعهم من أبناء محافظة الشرقية.

وكان اللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من شرطة الطرق والنقل يفيد بتصادم سيارة تحمل لوحات معدنية أرقام " 6781 ر م ط " مع تروسيكل بطريق بدون لوحات معدنية بطريق "الإسماعيلية الحربي"، مما أسفر عن مصرع وإصابة 7 أشخاص من بينهم طفل وطفلة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث للوقوف على ملابساته ومعاينة المنطقة ومعرفة أسباب الحادثة.

ودفع مرفق الإسعاف بالإسماعيلية بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى أبو خليفة للطوارئ لإسعافهم وتلقي العلاج.

وقالت مصادر طبية بمجمع الإسماعيلية الطبي إن بعض المصابين وصلوا إلى المستشفى وهم يعانون من جروح خطيرة وكدمات وسحجات وكسور بأماكن متفرقة بالجسد، فيما تم نقل البعض الآخر إلى مستشفى التل الكبير المركزى لتلقى العلاج، فيما لفظت ربة منزل انفاسها الاخيرة داخل المستشفى عقب وصولها مباشرة.

وتبين أن المتوفين والمصابين هم كل من: “هالة.س.ف” تبلغ من العمر 27 عاما، (متوفاة) واصابة كل من شقيق المتوفية "عبد الهادي.س.ف" 34 عاما، ووالدتها "سعاد.ف.ع" 55 عاما، وزوج المتوفية "أحمد ر.أ" 34 عاما، و"محمد.إبراهيم.م" 34 عاما.

كما أصيب كل من الطفلين “محمد. أ.خ 4 سنوات، و”فيروز.أ.خ" عمر عامين، وجميعهم مقيمون قرية الاسدية ابوحماد محافظة الشرقية.

وتعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يومي، وهي تتسبب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسي على حدة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

ويمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه.

تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الانشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع إرشادات المرور، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة وغير المعروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة مصرع واصابة الاسماعيلية حادث تصادم بالاسماعيلية حادث سير أخبار حوادث الطرق
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB