موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

عاطف امام: استقالة هانى شاكر نهائية ويتم فتح باب الترشح على نقيب الموسيقيين

موقع السلطة

كشف الدكتور عاطف امام عضو نقابة المهن الموسيقية عن الإجراءات الخاصة بالترشيح على مقعد النقيب بعد اعلان هانى شاكر استقالته منذ فترة قصيرة.

وقال عاطف امام فى تصريح خاص لصدى البلد : ان استقالة هانى شاكر لنقابة الموسيقيين أمر نهائى بناء على ما قدمه أمير الغناء من استقالة نهاية يونيو الماضى.

وأضاف عاطف امام : القانون الخاص بهذه الحالة تقول المادة 37 من قانون رقم 35 لسنة 1978 الخاص بنقابات الموسيقيين والسينمائيين والممثلين تنص على اذا خلى منصب النقيب وباقى على نهاية مدته أكثر من سنة يتم فتح باب الترشيح على هذا المنصب لاستكمال المدة واذا كان أقل من عام يتم اسناد المهمة إلى وكيل النقابة لحين إجراء انتخابات.

موضوعات ذات صلة

وأوضح عاطف امام : ان كان باقى على انتهاء مدة هانى شاكر عام وشهر وهو الأمر الذى يحتم فتح باب الترشيح ومن المنتظر ان يتحقق هذا الأمر خلال الأسبوع المقبل حيث يعلن عن ذلك المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية.

وأشار عاطف امام إلى أن استقالة هانى شاكر نهائية وهو ما قاله لى عمر عبد العزيز كما اعلنه أكثر من مرة هانى شاكر الذى انشغل الفترة الحالية بعدد من الحفلات.

هاني شاكر يتقدم باستقالة رسمية من منصب نقيب الموسيقيين عاطف إمام: انتظر الرد فى بلاغى للنائب العام ضد عودة حسن شاكوش استقالة هانى شاكر

تقدم المطرب هاني شاكر باستقالة رسمية من منصبه كنقيب للموسيقيين إلي أعضاء نقابة المهن الموسيقية، ولكن هناك اتجاه من قبل اعضاء النقابة لعدم قبولها.

وجاء نص الاستقالة كالتالي:"السادة أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية والسادة أعضاء الجمعية العمومية المحترمين أرجو قبول استقالتي كنقيب للمهن الموسيقية وأنني قررت الانسحاب من موقعي هذا والعودة إلي صفوف زملائي الفنانين دون الخوض في تفاصيل كثيرة ومبررات لا تقبل المناقشة فقد وجدت تعارضا كبيرا بين مسئولية هذا المنصب وبين احتفاظي بحب الناس الكبير الذي بدأت به مسيرتي الفنية ولطالما تمنيت ان احتفظ بهذا الحب والاحترام حتي نهاية مشواري الفني فوداعا للعدوات والخلافات فقط فضلت عليها الحب والصداقات مع تمنياتي لكم جميعا بدوام النجاح والتوفيق واستمرار مسيرة التقدم والازدهار التي بدأناها معا والله الموفق ..هاني شاكر.

وكان قد أكد سعيد الأرتيست كبير عازفى الإيقاع، أن الفنان الكبير هاني شاكر قيمة وقامة كبيرة، وأنه يشعر بالحزن وخيبة الأمل بسبب تقديم استقالة من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية وعلى استعداد للذهاب إليه ومصالحته.

وقال سعيد الأرتيست في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، كان من الواجب أن يأتي مؤدي المهرجات حسن شاكوش إلى النقابة لتقديم الاعتذار لشعبة عازفي الإيقاع قبل الحصول على تصريح مزاولة المهنة.

البنك الأهلي
نقابة الموسيقيين عمر عبد العزيز هاني شاكر عاطف إمام Arts Entertainment
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB