موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

لعلاج مشكلات القولون العصبي والبواسير.. 6 فوائد للمانجو

موقع السلطة

تعد المانجو من الفواكه الاستوائية الغنية بالألياف الغذائية ما جعلها تشتهر منذ القدم بتهدئة المعدة، وعلاج مشكلات الجهاز الهضمي والإمساك، وعلاج مشكلات القولون العصبي والبواسير.

أهم فوائد المانجو :

 

. غنية بالفيتامينات والمعادن

تحوي المانجو العديد من الفيتامينات والمعادن، فهي غنية بالبوتاسيوم، والنحاس، وفيتامين ب6، فيتامين ج، وفيتامين هـ، وفيتامين ك،وفيتامين أ، وحمض الفوليك، والنايسين وغيرها العديد.

 

. السيطرة على ضغط الدم

تعد المانجو مصدرا غنيا بالبوتاسيوم، والبوتاسيوم مهم جدًا لموازنة السوائل في الجسم، ويساعد في الحفاظ على انتظام ضربات القلب، وتنظيم إرسال الإشارات والسيلات العصبية. ومهم لانقباض العضلات، وبالتأكيد معروف بدوره الكبير في المساعدة على تقليل ضغط الدم.

 

. تعزيز صحة الجهاز الهضمى

احتواء فاكهة المانجو على الألياف يجعل لها دورا كبيرا في تنظيم عمل الجهاز الهضمي، والوقاية من الامساك والبواسير، كما وجد في المانجو أنزيمات تساعد على تهدئة المعدة والأمعاء.

 

. مفيدة لصحة الجلد والغيوم

للمانجو فوائد عديدة تعود على صحة الجلد والعيون، وهذا يعود إلى كون المانجو مصدرا ممتازا لفيتامين أ.

 

. الوقاية من السرطانات

تعد فاكهة المانجو غنية جدًا بالعديد من مضادات الأكسدة القوية ومركبات الفلافينويد، مثل: البوليفينول (Polyphenolic)، والتي وجد لها دور في الوقاية من سرطان الثدي وسرطان القولون، والكاروتينات التي لها دور في الوقاية من سرطانات الرئة وسرطانات الفم.

 

. مفيدة لحميات زيادة الوزن

تعد المانجو عالية بالسعرات الحرارية بحيث إن كل 100 جرام منها يحتوي على ما يقارب 60 سعرا حراريا، وهذا ما قد يجعلها نوعًا ما مفيدة في حميات زيادة الوزن.

البنك الأهلي
لعلاج مشكلات القولون العصبي والبواسير ٦ فوائد المانجو الوقاية من السرطان القولون العصبي فوائد المانجو الإمساك والبواسير

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB