موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الملاهي الشعبية.. فرحة أهالينا البسطاء في أول أيام عيد الأضحى شرقي الإسكندرية

ارشيفيه
ارشيفيه

 

شهدت الساحات الشعبية إقبالاً ملحوظًا من المواطنين في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك عقب انصراف المواطنين من صلاة العيد مباشرة.

ورصدت عدسة “السلطة” أجواء احتفال الإسكندرانية بالمناطق الشعبية، بعيد الأضحى المبارك، حيث قام الإسكندرانية بالتوجه مع أطفالهم إلى مناطق الملاهي عقب أداء صلاه العيد بالمساجد والساحات.

أدى عشرات الآلاف من المصلين صلاة عيد الأضحى في المساجد والساحات وعددها ٣٧ ساحة بنطاق محافظة الإسكندرية، والتي أعدتها مديرية الأوقاف بالمحافظة للصلاة.

وعقب الصلاة، تم توزيع الألعاب على الأطفال أمام بعض المساجد، وسط فرحة غامرة من الأطفال، عقب عودتهم لصلاة العيد.

وقد أعلنت محافظة الإسكندرية أن صلاة عيد الأضحى المبارك ستقام بجميع المساجد الكبرى والجامعة، بالإضافة إلى إقامتها بالساحات الملحقة بالمساجد الكبرى لصلاة العيد والتي حددتها مديرية الأوقاف وعددها 37 ساحة على مستوى الإسكندرية.

كما قررت فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة العيد، والسماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم، وفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأقل.

وأعلنت المحافظة تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك. وشدد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، على رؤساء الأحياء الاهتمام بالشارع من نظافة وعدم وجود إشغالات وتوافر كافة الخدمات المقدمه للمواطنين علي مدار اليوم وطوال أيام عيد الأضحى المبارك.

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB