موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

ليلة الوقفة 7 مهام عليكي إنجازها قبل النوم

تنظيم البيت ليلة الوقفة
تنظيم البيت ليلة الوقفة

وقفة عيد الأضحى لها طابع خاص، لما لها من طابع روحاني خاص، لارتباطها بشعيرة الحج، ولذلك تفضل الكثير من ستات البيوت عدم الانشغال في هذا اليوم بأي أعمال منزلية، خاصة أن معظم المسلمين يصومون في هذا اليوم، وينقطعون للعبادة.

وحتى يمكنك الدخول في حالة روحانية مع الله سبحانه وتعالى في وقفة عيد الأضحى، وفي نفس الوقت يكون البيت في أفضل حالة من النظام والنظافة لاستقبال عيد الأضحى، تقدم دكتورة منال عبدالرحمن أستاذ الاقتصاد المنزلي، مجموعة من النصائح التي تساعدك في الانتهاء اليوم من كل مهامك، والنوم والبيت في حالة تأهب تام لاستقبال يوم الوقفة، وأيام عيد الأضحى، وهو في أبهى صورة، وبأقل جهد، وحتى يظل بيتك نظيفا خاليا من الفوضى، وكذلك حتى لا ترهقي نفسك خلال أيام العيد.

مهام انجزيها قبل النوم

غسل الصحون:

لا تتركي أبدا أي صحون في الحوض، وتنامين، حتى تستيقظي في اليوم التالي، والمطبخ في أفضل حالاته.

انتهي تماما من مطبخك، حتى تستمتعين بيوم الوقفة، وحتى وقت دخولك لإعداد إفطار هذا اليوم قبل المغرب بقليل.

 

تحضير الأطعمة:

قبل خروجك من المطبخ، حددي ما ستعدينه من أطعمة في اليوم التالي، على الإفطار، فإن كانت هناك أطعمة مجمدة عليكي إخراجها قبل النوم، وضعيها في الثلاجة، حتى تجدينها جاهزة للطهو، قب أذان المغرب بوقت كافي.

تنظيف البوتجاز:

بعد الانتهاء من الطبخ، وإعداد وجبة الإفطار ليوم الوقفة، قومي بتنظيف البوتجاز، وهو لا يزال ساخنا، فستلاحظين تخلصك من أي دهون بطريقة سهلة، فقط استخدمي فوطة قطنية ناعمة مبللة بقليل من الماء.

 

تنظيف السجاد:

من المهام التي يمكنك إنجازها قبل النوم، هو كنس السجاجيد، حتى تجدين البيت نظيفا، في اليوم التالي، وستوفري هذا الوقت لاسترخائك قليلا.

 

تنظيم الأحذية:

إن كنتم تنون الخروج يوم الوقفة، أو كنتم تخططون لتناول الفطار في الخارج، فيمكنك تنظيم الأحذية التي ستستخدمونها مع افراد أسرتك، لأن بحث كل أفراد الأسرة عن الأحذية، تعد من المهام المزعجة، فلتجعلي كل فرد يضع الحذاء الذي ينوي استخدامه في المكان المخصص لذلك.

تنظيف الحمام:

قبل النوم، لا تنسي أهمية تنظيف حمامك، حتى لا تظهر أي حشرات فيه، خاصة مع هذا الجو الحار، ولتقومي صباحا تجدينه نظيفا رائحته عطرة، مما ينعكس على حالتك المزاجية ونشاطك.

البنك الأهلي
وقفة عرفات تنظيم البيت قبل العيد ترتيب البيت قبل العيد وقفة عرفة وقفة عرفات 2022
tech tech tech tech
CIB
CIB