موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 05:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرف طرق تحضير الفتة في مصر والدول العربية

موقع السلطة

تعتبر "الفتة" من الوجبات الرئيسية طوال أيام "عيد الأضحى"، كما يفضل البعض تناولها خلال الإجازات، وذلك لطعمها الدسم، واحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، إلا أن كل دولة لها طريقتها الخاصة في تحضيرها،إذ يصبح طبق الفتة من الأطباق الرئيسية في عيد الاضحي، الذي لا غنى عنه على مائدة الدول العربية المختلفة.

-الفتة المصرية: "تعد طبق الفتة المصرية من أشهر وأبسط أنواع الفتة فى العالم العربى، والتى تعتمد فى تحضيرها على العيش البلدى، الارز الابيض،شربة اللحمة، وقطع اللحم المسلوق،الصلصة، مع إضافةحبهان،مستكة،مكعب مرق لحم، ورق اللورى".

-فتة السوريا: تشتهر المحلات الشامية بعمل الفتة السورية، والتى تعتمد فى تحضيرها على خبز شامي مقطع لمكعبات،أرز بسمتى،قطع من صدور الدجاج، مع إضافة صوص الزبادى،والتوابل المختلفة التى تعطيها نكهة مميزة.

-فتة الكسكسي: "تعد فتة الكسكسى من الأطباق الشهيرة فى بلاد المغرب، وتعتمد فى تحضيرها على الكسكسى،الكوسا،قطع خبز،لحم موزة الغنم،مع إضافة بعض البهارات المميزة،وصلصة الهاريسة الحارة".

-فتة الحمص:"تعتمد فتة الحمص فى تحضيرها على سلق الحمص الشامي،ثم تحميص قطع من الخبز شامي أو لبناني في الفرن،إضافة كوب زبادى،طحينة،فصوص من الثوم المهروس حسب الكميات المفضلة، مع إضافة البهارات من الفلفل والكمون حسب الرغبة ويتم خلطهم جميعًا، ثم إضافة شرائح الدجاج.

-فتة الباذنجان:" طريقة تحضيرها من الباذنجان رومي، ورغيفين خبز شامي،ولبن رائب،وطحينة،حمص شام مطحون، زيت زيتون، ثوم،عصير ليمون،مع إضافة بعض البهارات من الملح،الكمون،الفلفل الأحمر،البقدونس، وتعتبر من اشهرو أبسط أنواع الفتة فى العام العربى.

البنك الأهلي
الفتة عيد الأضحى الفتة المصرية فتة الحمص فتة السوريا
tech tech tech tech
CIB
CIB