موقع السلطة
الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 03:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
لايت

مفاجأة لطلاب الثانوية العامة.. 6 عوامل بتأثر على تركيزك

مذاكرة - تعبيرية
مذاكرة - تعبيرية

الثانوية العامة مرحلة تحديد المصير وامتحان ينتهي سريعا ولكن تعتمد نتائجه على تعب أسابيع وشهور عدة من الدراسة بشكل متواصل، التي تتطلب من الطالب أن يكون في كامل طاقته، كما أوضحت مطورة الطاقة الدكتورة مها العطار كيفية محافظة طالب الثانوية العامة على طاقته اثناء فترة الامتحان في عدة نصائح كما يلي:

إزاي طالب الثانوية العامة يحافظ على طاقته الإيجابية: ترتيب غرفة النوم

أكدت مطورة الطاقة أن من الضروري ترتيب غرفة نوم الطالب باستمرار خاصة ترتيب دولاب ملابسك قبل الخروج من المنزل لكي يتمتع بطاقة إيجابية طوال الوقت ووضع ملابس البيت مرتبة قبل الذهاب للامتحان او الخروج من البيت عموما .

اختيار الملابس المناسبة

من الضروري اختيار الملابس المناسبة خاصة التي تتفائلون بها وتحبون ارتدائها باستمرار، وأن تكون منمقة فلا يكون فيها قطع أو اتساخ حتى لو لم تكن قطع ظاهرة للناس كالجوارب أو ملابسك الداخلية، وأكدت على ضرورة ارتداء الملابس السادة بدون زخرفة أو رسومات أو كاروهات أو خطوط عرضية لأنها تسبب خلالاً في الطاقة وقد تتأثر طاقة الطالب بها.

تعطير الجسم

وتابعت مطورة الطاقة أنه من المهم الاهتمام برائحة الجسم ووضع العطر المناسب، كذلك الاهتمام برائحة المكان الذي يذاكر فيه على أن يكون رائحته ذكية واستخدام السوائل المعطرة لتعطير المكان بالكامل، بجانب ترتيب شنطة المدرسة وتعطيرها هي والمقلمة والمحفظة.

مكان جلوسك

وأضافت مطورة الطاقة أنه يجب أن يكون في ظهر الطالب للحائط اثناء المذاكرة لغلق كل مسببات الطاقة السلبية.

التلوين

كما أوضحت مطورة الطاقة أنه يجب أن يكون مع الطالب فرشاة أو الوان وتكون بجانبه باستمرار للمعني الرمزي وتسلسل الأفكار واستدعاء المعلومات واستخدامها في ذلك.

لا تراجع

وأضافت مطورة الطاقة أنه من الضروري المذاكرة قبل الامتحان بوقت كافي وليس قبل الامتحان مباشرة، وتابعت أنه لا بد ألا يذاكر أو يراجع المواد لأول مرة قبل الامتحان مباشرة، بل عليه الاعتماد علي مذاكرة الأمس .

لا تجاوب فرواً على ورقة الأسئلة

وأوضحت مطورة الطاقة طريقة مثالية لجذب الطاقة الإيجابية اثناء الامتحان وهي عند استلام ورقة الاسئلة على الطالب أن يلقي نظرة سريعة على الاسئلة وغمض عينيه وهو ممسك الورقة، مع أخذ نفس عميق واخراجه ببطيء لمدة دقيقتين فهذا التمرين البسيط والسريع يساعد على استعادة المعلومات بهدوء داخل العقل وإعادة كتابتها بشكل منظم.

زيارة الكلية التي تتمناها

إذا أتيحت للطالب فرصة لزيارة الكلية التي يتمناها فهذا الامر كما أوضحته مطورة الطاقة ملئ بالطاقة الإيجابية والإصرار للوصول للهدف حتى وأن كانت هذه الزيارة عبر الانترنت ومحاولة رؤية الكلية من الداخل والاطلاع على شكلها من الخارج.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر الثانوية العامة اختبارات الثانوية العامة مطورة طاقة علم الطاقة خبيرة طاقة طاقة المكان امتحانات الثانوية العامة 2022

آخر الأخبار

CIB
CIB