موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 05:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

حفظ الخبز.. حيلة بسيطة تجعله طازجًا لـ3 أسابيع

تخزين الخبز
تخزين الخبز

تخزين الخبر لفترة طويلة من الزمن والبقاء عليه طارجًا واحدة من الأمور التي تشغل بال الكثير من ربات المنازل، اللاتي يبجت عن طريقة تخزين الخبز لأطول فترة ممكنة.

يعد الخبز أحد الأطعمة المنزلية سرعة التعفن خاصة في فصل الصيف، ويمكن تخزين الخبز، بحيلة بسيطة تحافظ عليه طازجًا لأطول فترة ممكنة.

ويمكن أن يساعد الختم والتخزين المناسبان، واستخدام الثلاجة عند الحاجة، في منع العفن وزيادة عمر رغيف الخبز، وفي الالفيديو التالي نستعرض حيلة يمكن أن تجعل الخبر طازجًا ومذاقه رائعًا لمدة تصل إلى 3 أسابيع.

وعادة ما يضطر الكثيرون منا إلى رمى الخبر في سلة الزبالة أو تقديمه للمواشي والطيور عند تعفته والفشل في الاحتفاظ به لفترة طويلة.

لتجنب حدوث التعفن هناك شيئان فقط يجب القيام بهما: قم بعمل ثقوب في الكيس واحتفظ بالخبز في الثلاجة، إذ يمكن أن تنجح الحيلة أيضًا مع الخبز من المخابز، إذ لا يحتوي الخبز الطازج على العديد من المواد الحافظة مثل الخبز الذي يتم شراؤه من المتجر.

طريقة تخزين الخبز

وقبل وضع رغيف الخبز في الثلاجة، يجب عمل بعض الثقوب في الكيس حتى لا تبقى الرطوبة بالداخل وتتكثف وتتسبب في نمو العفن بشكل أسرع.

وباستخدام المقص، قم بعمل ثقوب صغيرة حول الجزء العلوي من الكيس قبل أن يتم إغلاقه بإحكام. أضف بعض الثقوب إلى الجزء الخلفي وتحت الرغيف أيضًا.

عندما تقوم بعمل ثقوب صغيرة في الكيس، سوف يجف الخبز ببطء، لذا يمكنك تعديل عدد الثقوب لمنع الخبز من الجفاف كثيرًا، ومن خلال القيام بذلك، يدوم الخبز لفترة أطول مما تتوقعه عادة.

وتعمل الحيلة بسبب درجة حرارة الثلاجة الباردة، كما أن تقليل الرطوبة يبطئ من فرصة نمو العفن، لكنك تحتاج إلى إيجاد التوازن الصحيح للتهوية.

وعادة ما يتم تخزين الخبز الذي يتم شراؤه من المتجر وإتاحته للشراء قبل 5 إلى 5 أيام من تاريخ استخدامه، لذلك يمكن أن يستمر الرغيف المخزن بهذه الطريقة لمدة تصل إلى 3 أسابيع دون ظهور أي عفن

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة طريقة تخزين الخبز المواد الحافظة حيلة بسيطة ربات المنازل الاطعمة درجة حرارة
tech tech tech tech
CIB
CIB