موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الاقتصاد الروسي يسجل انكماشا أسبوعيًا 0.12%

الاقتصاد الروسي - أرشيفية
الاقتصاد الروسي - أرشيفية

انكمش الاقتصاد الروسي خلال في الفترة من 11 يونيو إلى 17 يونيو بمعدل 0.12%، بعد أن وصل الانكماش في البلاد إلى مستوى 0.14% خلال الأسبوع السابق، وفقًا لدائرة الإحصاء الحكومية الروسية.

وعلى الرغم من تراجع أسعار المستهلك بنسبة 0.26% منذ بداية شهر يونيو الجاري، إلا أنها ارتفعت منذ بداية العام بمعدل 11.51%، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية تاس.

صرحت وزارة التنمية الاقتصادية بأن معدل التضخم في روسيا، قد تباطأ خلال الفترة من 11 يونيو إلى 17 يونيو إلى 16.42% على أساس سنوي مقابل 16.69% في الأسبوع السابق.

ووفقًا للوزارة، فإن المواد الغذائية كانت الأكثر مساهمة في تراجع معدل التضخم حيث سجلت -0.25% على مدار الأسبوع، نتيجة الانكماش المستمر في أسعار الفواكه والخضروات.

اقرأ أيضاً للمرة الأولى منذ 5 سنوات.. جنوب أفريقيا تواجه معدلات تضخم مرتفعة 400 مليون دولار من الحكومة الماليزية لمساعدة الأسر على مواجهة ارتفاع أسعار الغذاء ارتفاع معدل التضخم في بريطانيا لأعلى مستوياته في 40 عامًا ارتفاع معدل التضخم السنوي في بنجلاديش إلى أعلى مستوى منذ 8 سنوات تراجع معدل التضخم السنوي في عمان إلى أقل مستوى له في 9 أشهر أوكرانيا تصدر 1.5 مليون طن من الحبوب الغذائية برًا «بوريل»: 100 مليون يورو لدعم الزراعة وتخزين المواد الغذائية بمصر بوتين يكشف المتسبب في عرقلة صادرات المواد الغذائية الأوكرانية روسيا تتهم الدول الغربية بالتسبب في ارتفاع أسعار المواد الغذائية تركيا تقترح ممرًا بحريًا آمنًا للإفراج عن الحبوب الأوكرانية سريلانكا تدرس تشريعات جديدة لمنع اكتناز الأرز الهيئة العامة للإحصاء بالسعودية: ارتفاع مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك

وأضافت الوزارة أنه في الوقت نفسه، استمرت الزيادة المعتدلة في أسعار المنتجات الغذائية الأخرى بنسبة 0.07%.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة روسيا الاقتصاد الروسي معدل التضخم في روسيا المواد الغذائية أسعار المستهلك أسعار الفواكه والخضروات أسعار المنتجات الغذائية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB