موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 11:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الفم.. تعرفي عليها

تقشير حول الفم_أرشيفية
تقشير حول الفم_أرشيفية

تواجه بعض النساء مشكلة تصبغ منطقة حول الفم، الأمر الذى يتسبب لها الشعور بالإحراج، لذلك تحاول بكافة الطرق أن تعالج هذا الأمر من خلال اتباع وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الفم، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "bebeautiful".

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الفم

عصير ليمون لتفتيح منطقة حول الفم

يحتوى الليمون على حامض الستريك الذى يعمل على منع ظهور خلايا الجلد الداكنة ويساعد في علاج البقع الداكنة، لذلك يعتبر من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد في تفتيح هذه المنطقة من خلال تقطيع الليمون إلى نصفين، وأخذ نصف وفركه برفق حول منطقة الفم وتركه لمدة 10-15 دقيقة، ثم شطف منطقة الفم بالماء، مع تكرار الوصفة مرتين يوميًا ، أو مرة كل ثلاثة أيام.

الشوفان لتفتيح منطقة حول الفم

يساعد الشوفان فى الحصول على بشرة أفتح وأكثر إشراقًا، حيث يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة والشوائب، من خلال تحضير دقيق الشوفان وعصير الطماطم وزيت الزيتون بكميات متساوية، ووضع الخليط حول الفم وفركه لبعض الوقت، ثم شطف الفم بالماء البارد، مع تكرار الوصفة مرة واحدة كل يوم.

البابايا لتفتيح منطقة حول الفم

تحتوى فاكهة البابايا على نسبة عالية من فيتامين A و C ، الذى يعمل على تفتيح منطقة حول الفم، من خلال عمل عجينة سميكة من شرائح البابايا النيئة وماء الورد، ووضعها حول الفم، وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الفم بالماء البارد، مع تكرار الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع.

الكركم لتفتيح منطقة حول الفم

يعالج الكركم فرط التصبغ ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، من خلال تحضير كمية متساوية من الكركم وماء الورد ووضعهما في وعاء ووضع الخليط على البقع الداكنة حول الفم، وتركه الخليط لمدة تتراوح لمدة 10-15 دقيقة قبل شطف منطقة الفم بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية.

البنك الأهلي
النساء وصفات طبيعية الفم عصير ليمون الشوفان اخبار مصر مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB