موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

توابل يجب التقليل منها في فصل الصيف

التوابل_أرشيفية
التوابل_أرشيفية

سواء كنت تفضل تناول الطعام بالخارج أو الطهي في المنزل، فهناك بعض التوابل التي نستخدمها دائمًا في وجباتنا بغض النظر عن الطقس أو الموسم، مثل الكركم والفلفل الأحمر والزنجبيل والفلفل الأسود والكمون وغيرهم، وتعتبر من المكونات الأساسية المستخدمة في الطبخ اليومي، لكن ماذا لو قلنا لك إن هذه البهارات تؤثر بصمت على صحتك، وقد تجعلك تشعر بالتعب وعدم الارتياح خاصة مع حر الصيف القاسي.

ويستعرض السلطة بعض من أنواع التوابل يجب أن تنتبه لها قبل إضافتها إلى وجباتك خلال فصل الصيف وفقاً لموقع "timesofindia" كما يلي:

الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على خصائص طبية قوية الذي يساعد في تقليل انتفاخ البطن وتحسين الهضم، ولكن الإفراط فيه يمكن أن يؤدي إلى اضطراب المعدة والإسهال، خاصة في الجو الحار، كما أنه يحفز الغدد العرقية ويزيد من رائحة العرق النفاذة، وأيضاً يعتبر الزنجبيل من الثمار الحارة التي تعمل على التخلص من ماء الجسم، والشعور بارتفاع درجات الحرارة في الصيف الحار.

الثوم:

الثوم غني بالمغذيات ومضادات الأكسدة، لكن إضافة الكثير من هذه التوابل الشائعة والتي قد تلجأ إليها ربات البيوت على شكل بودر واضافتها إلى وجبات الطعام خلال فصل الصيف، والتي يمكن أن يولد في الواقع حرارة وعرقًا في الجسم ذو رائحة غير مستحبة، ومع ذلك، فإن تناول معتدل من هذه التوابل يساعد في تقليل مستويات LDL ، وتعزيز المناعة والتمثيل الغذائي، لذا استخدمي التوابل بحكمة.

الفلفل الحار الأحمر:

الفلفل الأحمر والتوابل الأخرى التي أساسها الفلفل الحار غنية بالكابسيسين، وهي مادة كيميائية تضفي مذاقًا ونكهة حارة على الأطباق الشهية، ووجود هذا المكون يحفز الخلايا العصبية الحسية مسببة الحرارة والعرق وزيادة درجة حرارة الجسم.

اجوين:

تُستخدم هذه التوابل الشائعة على نطاق واسع في المطبخ الهندي، ولكن تناول الكثير من هذه التوابل يمكن أن يزيد من درجة حرارة الجسم نظرًا لقوتها الساخنة، يساعد الإفراط في هذه البهارات في إنقاص الوزن وحرق الدهون، ولكن في نفس الوقت يمكن أن يؤدي أيضًا إلى اضطراب المعدة.

الكركم:

​الإفراط في تناول الكركم يمكن أن يولد حرارة في الجسم، وذلك لأن الكركم له قوة دافئة، مما قد يؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ أو الإمساك أو الإسهال. يمكن أن تؤدي الى ارتفاع حرارة الجسم الزائدة أيضًا إلى ظهور حب الشباب والطفح الجلدي

البنك الأهلي
الطعام التوابل الزنجبيل الثوم الفلفل الحار الكركم اخبار مصر مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB