موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 09:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وفاة أربعة في حادث تحطم طائرة ألمانية في كرواتيا

طائرة متحطمة-أرشيفية
طائرة متحطمة-أرشيفية

لقي طيار وثلاثة ركاب حتفهم إثر تحطم طائرة ألمانية صغيرة في كرواتيا أمس الأحد، حسبما أكد المدير العام للحماية المدنية الكرواتية، دامير تروت، ونادي "باير ليفركوزن" لرياضات الطيران الذي ينتمي إليه الطيار اليوم الاثنين.

واختفت الطائرة من طراز "سيسنا" من على شاشات الرادار بعد ظهر أمس لأسباب غير معروفة أثناء رحلة العودة من سبليت بكرواتيا إلى مدينة ليفركوزن الألمانية.

وعثرت فرق البحث الكرواتية على الحطام صباح اليوم بمساعدة طائرة بدون طيار في منطقة يصعب الوصول إليها بالقرب من مدينة سلونج، على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب العاصمة زغرب. وسبق ذلك محاولات بحث مكثفة من قبل السلطات الكرواتية بمشاركة حوالي 400 فرد من خدمات طوارئ.

وأعرب رئيس نادي ليفركوزن للطيران، راينهارد زابلوفسكي، عن صدمته، وقال: "كنا نشعر بالأمل والخوف مع أسرة الطيار، وأعطينا بعضنا البعض الشجاعة والأمل في نادي الطيران. الآن تأكدت أسوأ مخاوفنا".

وأبلغت خدمة البحث والإنقاذ التابعة للمراقبة الجوية الألمانية عن اختفاء طائرة "سيسنا" تابعة لنادي الرياضات الجوية في حوالي الساعة 30ر1 ظهرا أمس.

وكانت الطائرة أقلعت في السابق من ليفركوزن يوم الخميس الماضي متوجهة إلى كرواتيا.

وبحسب إدارة النادي، كان الطيار متمرسا للغاية، "وعضوا مُقدرا للغاية ومحبوبا وشغوفا" في النادي، وكان الركاب الثلاثة من معارف الطيار.

البنك الأهلي
حوادث ألمانيا كرواتيا طيران تحطم مصر أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB