موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 01:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرفي على استخدامات الميكروويف

الميكروويف_أرشيفية
الميكروويف_أرشيفية

على الرغم من أن الميكروويف ليس من الأجهزة المنزلية الأساسية، إلا أنه أصبح الأن أكثر الأجهزة التي تساعد وتجعل مهام المطبخ أمر سهلاً كثيراً، فعمله لا يتوقف على تسخين الطعام بشكل أسرع فقط في ثواني معدودة، إلا أنه تجاوز هذا الاستخدام.

و يستعرض السلطة عدة استخدامات كثيرة ومختلفة ومتنوعة للميكروويف وفقاً لموقع "discount" كما يلي:

الطبخ:

في حين أن معظم الأشخاص يفكرون عادة في البوتاجاز والفرن للطهي، ولكن أيضا يمكنك طهي الكثير من الأطعمة في فرن الميكروويف الخاصة بك، يمكن استخدام أفران الميكروويف متعددة الوظائف خبز، وشوي، وتحميص، وسلق، يتيح لك تعدد استخدامات فرن الميكروويف القيام بكل هذا دون الحاجة إلى أجهزة مطبخ منفصلة.

تعقيم أدوات المطبخ:

ربما لا تعرفي ذلك لكن يمكن أن تساعد أفران الميكروويف في تطهير أدوات المطبخ مثل ألواح التقطيع البلاستيكية والإسفنج، كل ما عليك فعله نقع الإسفنج وألواح التقطيع في القليل من عصير الليمون وتسخينها في الميكروويف لمدة دقيقة، سيؤدي ذلك إلى تطهيرها وإزالة الروائح الكريهة من أدوات المطبخ.

زيادة عصارة الحمضيات:

من الأشياء الرائعة الأخرى التي يمكنك القيام بها باستخدام فرن الميكروويف هو جعل ثمار الحمضيات أكثر عصارة، لذلك في المرة القادمة التي تأخذي فيها ليمونة أو برتقالة من الثلاجة، لا تعصريها على الفور، ضعيها في الميكروويف لمدة 20 ثانية فقط، وستتمكني من استخراج المزيد من العصير وبشكل أسرع.

تسخين منتجات التجميل:

يكون ملمس بعض منتجات التجميل أفضل على البشرة إذا تم تسخينها قبل الاستخدام، في حين أن تسخين منتجات التجميل قد يكون غير مريح، فإن فرن الميكروويف يجعل الأمور أبسط بكثير وأقل فوضى، فيمكنك استخدام الميكروويف لتسخين أقنعة الوجه لجعل البشرة تستفيد منها بشكل أفضل وأسرع، وإعادة تسخين عبوات الجيل بسهولة وأمان.

تحميص الثوم:

إذا كنت من عشاق الطعام، فلا شك أنك تحبين الثوم المحمص في العديد من أطباقك مثل الصوصات الخاصة بالبيتزا او المكرونات، بينما يستغرق تحميص رأس من الثوم في الفرن حوالي 45 دقيقة، يمكنك القيام بذلك في 8 دقائق باستخدام الميكروويف، فقط قومي بتتبيل الثوم الخاص بك، وتغطيته بغطاء بلاستيكي، وقومي بشويه وتنتهي.

فك العسل:

هل عانيت يومًا من العسل الذي تجمد؟ فالميكروويف هو الحل المثالي عندما يتعلق الأمر بإزالة بلورة العسل، فقط أحضري برطمان العسل المتصلب وافتحي الغطاء وضعيه في الميكروويف لمدة دقيقة تقريبًا، لن تضطري أبدًا إلى التخلص من العسل أو رميه وشراء جديد مرة أخرى.

البنك الأهلي
الميكروويف الطبخ أدوات المطبخ عصارة الحمضيات منتجات التجميل اخبار مصر مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB