موقع السلطة
الأحد، 26 يونيو 2022 12:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لأول مرة.. افتتاح خط طيران مباشر بين مصر والبرازيل

مصر للطيران - ارشيفية
مصر للطيران - ارشيفية

أعلن وزير الشئون الاستراتيجية بجمهورية البرازيل فلافيو روشا، أنه سيتم افتتاح خط طيران مباشر بين القاهرة وساوبالو قريبا لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري والسياحي بين البلدين.

ووجة الدعوة لرجال الأعمال المصريين لضخ استثماراتهم في بلاده مشيرا الى أن حكومة بلاده تعمل حاليا على صياغة مشاريع قوانين لتسهيل مناخ الاستثمار للشركات البرازيلية والأجنبية.

وأشارروشا خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم بمناسبة زيارته على رأس وفد يضم عدد من الشركات الى أن بلاده تسعى إلى بناء شراكة استراتيجية مع مصر لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة التى وقعتها مصر مع تجمع دول الميركسور، وزيادة التعاون للوصول الى تصنيع مشترك يحقق المنفعة لكلا البلدين،فيمكن لمصر أن تكون بوابة البرازيل للسوق الافريقية،كما يمكن للبرزايل أن تكون بوابة مصر لدخول دول أمريكا اللاتنية.

وأضاف أن فرص واعدة للتعاون مع الجانب المصري في مجال الأمن الغذائي فالبرازيل تتمتع بمحاصيل غذائية يمكن لمصر تصديرها كذلك فإن فإن مصر لديها امكانيات كبيرة في مجال إنتاج الأسمدة،لافتا إلى أن سكرتيرة الشؤون الاستراتيجية بمجلس الاسمدة الوطني البرازيلي تسعى إلى استقطاب شركات الأسمدة.

البنك الأهلي
الشئون الاستراتيجية البرازيل الاستثماري القاهرة الأعمال مشاريع مصر اخبارمصر السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB