موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 09:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

تكريما لسمير صبري.. المهرجان الكاثوليكي للسينما يبدأ دورته بالوقوف دقيقة حداد

الفنان سمير صبري
الفنان سمير صبري

بدأت الآن فعاليات حفل افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الـ ٧٠، بالوقوف دقيقة حداد على روح الفنان الراحل سمير صبري.

وقال الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان، أن مصر فقدت فنانا كبيرا، وقد تعاون مع المركز الكاثوليكي على المستوى الفني والإنساني.

وأشار دانيال أن إدارة المهرجان قررت منح هذه الدورة إلى روح الفنان سمير صبري بجانب الفنانين سمير غانم ودلال عبدالعريز وتحيى المطربة غادة رجب حفل افتتاح المهرجان، وتهدى أحدث أغنياتها للمهرجان، كما تقدم المذيعة والإعلامية لميس سلامة فقرات حفلى افتتاح وختام المهرجان للعام الثانى على التوالى، وسيذاع كلا الحفلين على الهواء مباشرة على فضائية «سات 7» في السابعة مساءً.

ويشهد حفل الافتتاح تكريما خاصا لاسمىّ النجمين الراحلين سمير غانم ودلال عبدالعزيز، والذى يتزامن مع الذكرى الأولى لرحيل النجم الكبير سمير غانم، وتتسلم ابنتهما، الفنانة دنيا سمير غانم، التكريم، ويتم خلال الحفل نفسه منح جائزة التميّز الإعلامى للإعلامية د. درية شرف الدين، كما يتم منح جائزة الريادة السينمائية للفنانة القديرة سميرة أحمد، وجائزة المركز الخاصة للفنانة إلهام شاهين، وجائزة فريد المزاوى للمخرج مجدى أحمد على، وجائزة الأب يوسف مظلوم للفنان محمد صبحى، وجائزة الإبداع الدرامى للفنان أحمد عبدالعزيز، وجائزة الإبداع الفنى للفنان هانى شاكر.

وتمنح اللجنة العليا للمهرجان جوائز للأعمال الدرامية التي قُدمت عام 2021، وهى جائزة أحسن ممثلة في عمل درامى للفنانة منى زكى عن دورها في مسلسل «لعبة نيوتن»، وللفنانة أمينة خليل عن دورها في «خلى بالك من زيزى»، والفنان محمد ممدوح أفضل ممثل درامى عن دوره في «خلى بالك من زيزى».

وتمنح جائزة التميّز الدرامى لكل من الكاتبة مريم نعوم لدورها في الإشراف على كتابة العديد من الأعمال، والمخرج هانى كمال عن تأليف وإخراج مسلسل «ولاد ناس»، كما تمنح جائزة المركز التشجيعية للفنانة أسماء أبواليزيد. وكانت لجنة تحكيم هذه الدورة، والتى تشكّلت برئاسة المخرج على إدريس وعضوية كل من الفنانين إلهام شاهين، بشرى، أحمد سلامة، مدير التصوير أحمد عبدالعزيز، المونتيرة داليا الناصر، السيناريست أشرف محمد، والناقد مجدى الطيب، اجتمعت في وقت سابق في نهاية يناير الماضى على مدار يومين لمشاهدة الأفلام المشاركة في هذه الدورة، وتحديد جوائز المهرجان.

كانت اللجنة العُليا للمهرجان قررت عودة عروض الأفلام لجمهور المهرجان، وكذلك الندوات الفنية بعد توقف العام الماضى بسبب جائحة كورونا، وتم توفير عدد من الدعوات المجانية من قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان بموجب بطاقة الرقم القومى فقط، لحضور فعاليات وندوات المهرجان مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المقررة من مجلس الوزراء للحد من انتشار جائحة كورونا.

البنك الأهلي
المهرجان الكاثوليكي للسينما مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الـ ٧٠ السينما سينما سمير صبري المهرجان أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB