موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 10:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الائتلاف الحاكم في ألمانيا يعتزم دعم برنامج إنساني لإيواء 5000 أفغاني

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

يعتزم الائتلاف الحاكم في ألمانيا تخصيص ما لا يقل عن 25 مليون يورو هذا العام لبرنامج إنساني يهدف إلى إيواء اللاجئين القادمين من أفغانستان.

جاء ذلك في نموذج للمشاورات النهائية للجنة الموازنة بالبرلمان، حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه اليوم الخميس.

ونظرا لأن وزارة الداخلية الألمانية كانت قدرت التكاليف الخاصة بعملية اختيار اللاجئين وتكاليف الرحلة والإيواء الأولي لمدة 14 يوما بـ5000 يورو لكل شخص، فإن المبلغ الذي رصده الائتلاف الحاكم للبرنامج سيكفي لإيواء 5000 شخص.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم كتلة حزب اليسار المعارض لشؤون سياسة اللجوء، كارلا بونجر،:" ما طرحه الائتلاف هنا هو فضيحة وغير كاف تماما في ظل أزمة عشرات آلاف الأشخاص الذين يخشون على حياتهم في أفغانستان حاليا والذين يحتاجون بصورة ماسة إلى طريق لجوء آمن".

يذكر أن الائتلاف الحاكم يتكون من حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر.

في المقابل، قالت المتحدثة باسم حزب الخضر لشؤون السياسة الداخلية، لمياء قدور:" لا يزال الاستعداد لتقديم المساعدة في ألمانيا كبيرا رغم حرب أوكرانيا" مشيرة إلى أن الولايات مستعدة لإيواء لاجئين كما أنها ساعدت بالفعل العديد من الأشخاص القادمين من أفغانستان " وسنحدد حصصنا بناء على ذلك".

كانت الوزارة كتبت في خطابها الصادر في أبريل الماضي أن إيواء 5000 شخص من أفغانستان في كل عام " يبدو قابلا للتحقيق على الصعيد التنفيذي".

البنك الأهلي
ألمانيا الدعم دعم الدعم اللازم برنامج إنساني البرنامج الإنساني أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB