موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرفي على حلولٍ بديلة للمكياج.. وفري واتشيكي

المكياج_أرشيفية
المكياج_أرشيفية

المكياج من مستحضرات التجميل التي تحرص كل السيدات على وضعه بشكل يومي، سواء في العمل أو بالخروجات أو بالمناسبات وغيره، ولكن تتجاهل بعض النساء النوع خلال عملية الشراء فهناك من تجلب ذات الأسعار الرخيصة أو من الشارع أو من أماكن غير موثوق بها، بدون التركيز بهل من الممكن أن يتسبب لمشاكل صحية لها.

ونصحت الدكتورة إيمان سند استشاري الأمراض الجلدية عبر «السلطة»، بعدم المتاجرة بالصحة، لأن الصحة من جمال الإنسان: «يعني محطش المكياج خالص أحسن ما احط مكياج يخليني افقد جمالي الحقيقي بعد كده».

استشاري الأمراض الجلدية تحذر من شراء مكياج غير موثوق فيه

وذكرت استشاري الأمراض الجلدية أن المرأة تضع المكياج حتى تزداد جمالا ولكن عندما تستخدم أنواع غير مناسبة سيؤثر ذلك عليها: «هتندم بعدين وممكن يسبب لها توتر نفسي واكتئاب» واستعانت إيمان بمثال أن مثل شخص يقوم بعملية تجميل ويحدث خطأ فيكون أسوأ.

وتابعت إيمان: «بالتالي القاعدة بلاش نتاجر بصحتنا لو مش متوافر لينا الشيء المناسب، ومش قادرين نشتري، الأفضل محطش مكياج»، مشيرة إلى أنه من الممكن استخدام منتجات العناية بالبشرة البسيطة مثل استعمال بعض المرطبات التي تكون سعرها مناسب من الصيدليات، كما يمكن الالتزام بنظام غذائي صحي، وقليل التكلفة مثل تناول الخضروات الورقية.

وأوضحت استشاري الأمراض الجلدية أنه ليس شرطًا شراء المكياج ذات ماركات عالمية وبأسعار عالية، ولكن يمكن شراء أنواع موثوق بها وتكلفتها أقل والابتعاد عن أماكن البيع بالشارع: «اختار الحاجات اللي قاعدتها مائية مش دهنية اللي هي زيتية وده بيتكب عليها Noncomedogenic يعني لا تسبب بثور سوداء، لأن المواد الدهنية بتحدث بثور سوداء تؤدي إلى ظهور التهابات.

البنك الأهلي
المكياج مستحضرات التجميل النساء بثور سوداء التهابات اخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB