موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

النائب العام يوقع مذكرة تفاهم نظيره الأرميني فى مكافحة الإرهاب

جانب من لقاء النائب العام ونظيره الأرميني
جانب من لقاء النائب العام ونظيره الأرميني

نشرت النيابة العامة عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك، فيديو للقاء المستشار حماده الصاوي النائب العام ونخبة من قيادات النيابة العامة المصرية، اليوم الثلاثاء، النائب العام الأرميني أرتور دافتيان، ووفدا رفيع الـمستوى من النيابة العامة هناك، وسفير وقنصل جمهورية أرمينيا، وذلك بمقر مكتب النائب العام بالقاهرة.

وبدأ اللقاء بترحيب النائب العام بزيارة نظيره الأرميني للنيابة العامة المصرية، مرحبا بتوطيد علاقات النيابتين، ومؤكدا حرص النيابة العامة المصرية على تعزيز العلاقات الـمشتركة في المجالات ذات الصلة مع النيابة العامة الأرمينية.

ومن جانبه أعرب النائب العام الأرميني عن شكره لدعوة النائب العام المصري، مؤكدا له حرصه على تبادل الخبرات مع النيابة العامة المصرية، ومشيرا إلى عمق العلاقات بين البلدين، وامتداد الشراكات التاريخية بينهما على جميع المستويات.

وتناول اللقاء مباحثات ثنائية بين النائب العام، ونظيره بحضور السفير الأرميني بالقاهرة، ومدير إدارة التعاون الدولي بالنيابة العامة المصرية، تحدثا خلالها عن تعزيز آليات ونظام العمل القانوني بالنيابتين، والأنشطة المتصلة بإنفاذ القانون، وأبرز أوجه التعاون بين الطرفين.

كما تضمن اللقاء توقيع مذكرة للتفاهم فيما بين النيابتين لتقوية وتطوير العلاقات في الأمور ذات المصلحة المتبادلة بينهما، وتحديدا في مجالات مكافحة الإرهاب، والجرائم عبر الوطنية، وجرائم الفساد، والجرائم الإلكترونية، والاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية والـممتلكات الثقافية والآثار، ودعم آليات التعاون القضائي الدولي، وتبادل الخبرات والدورات التدريبية فيما بينهما بهدف رفع كفاءة أعضاء النيابتين، وتدعيم استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجالات التعاون المشتركة، وانتهى اللقاء بتبادل الطرفين لدروع تذكارية تعبيرا عن الامتنان والتقدير.

البنك الأهلي
النيابة العامة حماده الصاوي أرمينيا الخبرات المستويات. العمل القانوني مصر اخبارمصر السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB