موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 08:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

غير وجهة نظرك في الإنترفيو وتفاوض على الإجازة

إنترفيو_أرشيفية
إنترفيو_أرشيفية

من منا عندما تعرض عليه وظيفة جديدة لا يكون أول سؤال يخطر في باله هو عن القيمة المادية مقابل العمل، وعلى الرغم من أن الراتب هو بالتأكيد عامل رئيسي، إلا أنه ليس الشيء الوحيد المطروح على الطاولة عند التفكير في عرض عمل أو التفاوض بشأن عقدك.

ويستعرض السلطة بعض الأشياء التي يمكنك السؤال عنها والتفاوض عليها خارج الراتب وفقاً لموقع "purewow" كما يلي:

الإجازات

يجب السؤال عن نظام الإجازات في المؤسسة وذلك ليس لأنك شخص لا تحب العمل، بل لأن جسدك وذهنك يحتاج لراحة ليستطيع تنفيذ مهامة، بالإضافة إلى فرصة التواصل مع الاهل والاصدقاء.

العمل عن بعد

سواء كانت شركة أحلامك مقرها في مكان بعيد عن منزلك، أو أن تنقلاتك طويلة جدًا أو كنت ترغب في التوفير في رعاية الأطفال من خلال التواجد في المنزل مع أطفالك، فإن التفاوض على العمل عن بُعد سيكون مفيدًا.

إمكانية العمل في مكان آخر

عليك السؤال عن إمكانية العمل في مكان آخر والشروط المسموح بها، أو إمكانية الذهاب للدراسة، خاصة لو كان لديك طموح بالتقدم في مستقبلك.

دعم رعاية الأطفال

عليك السؤال عن إمكانية توفير المؤسسة رعاية للأطفال أو توفير مكان أو حتى مربية، وخاصة أن جميع تكلفة رعاية الأطفال تكون على الوالدين.

مصاريف العمل من المنزل

هل الشركة تتكفل بمصاريف العمل في المنزل؟ إذا كان العمل من المنزل يجب السؤال عن إمكانية توفير مقابل مادي للإنترنت أو مقابل التنقلات إذا احتاج العمل لذلك.

نظام المكافآت

يمكنك التفاوض على مكافأة حتى لو لم يكن راتبك الأساسي يصل إلى الحد الذي ترغب فيه، فستظل تكسب بضعة جنيهات إضافية في نهاية العام.

البنك الأهلي
القيمة المادية العمل الإجازات الأطفال المنزل المكافآت اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB