موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 04:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

لنجاح علاقتك الزوجية.. 5 أشياء يجب التخلى عنها

الغيرة_أرشيفية
الغيرة_أرشيفية

مع مرور الوقت خلال فترة الزواج خاصة الأولى منها تزداد المشاكل بين الزوجين، وفى الأول يحاول الزوجان حل المشاكل، ولكن مع الوقت ومع وكثرة المشاكل يقوم الأشخاص بتجاوزها وعدم محاولة حلها حتى تتراكم هذه المشاكل وتسبب أحيانًا لقطع العلاقات، وهناك 5 أشياء يمكن أن تجعل زواجك يكتمل بشكل أفضل.

ويستعرض السلطة هذه الأشياء الخمسة ولن تكلفك أي شيء مما يزيد سعادتك الزوجية وتجنب المشكلات وفقاً لموقع "purposefairy" كما يلي:
التخلي عن السيطرة
يتجاوز الكثيرون ليكونوا محبوبين، وليس للسيطرة على بعضهم، كلما حاولت السيطرة على شريكك كلما دفعته بعيدًا عنك وسيقل الحب المتبقي بينكما، تخلى عن السيطرة واسمح لمن تحب أن يكون على حريته، اسمح للشخص الذي تحبه أن يكون كما هو وليس من تريده أن يكون.

التخلي عن التملك
بغض النظر عن المدة التي قضيتها معًا، وإذا كنت متزوجًا ولديكم ابناء، فأنت لا تملك شريك حياتك، كلاكما كيانان منفصلان، لديكما شخصيتان مختلفتان في الكثير من التفاصيل، فلا داعي للتملك أو اصدار أوامر وكأن الطرف الأخر ملكية خاصة لك، فيفضل عدم فرض التملك على شريكك.

تخلَّ عن الانتقاد
تخلَّ عن الحاجة إلى انتقاد كل شيء صغير يفعله أو لا يفعله شريكك، وبدلاً من ذلك ابدأ في تقدير تلك الأشياء العديدة التي جعلتك تقع في حب هذا الشخص في المقام الأول. اسع للثناء بدلاً من الانتقاد. ضع في اعتبارك أنك تجذب النحل بالعسل أكثر مما تجذبه بالخل.

التخلي عن الحاجة لإصلاح شريك حياتك
عليك أن تعلم أن العلاقات لا تدور حول إصلاح بعضكما البعض، فالعلاقات تدور حول حب ورعاية ودعم بعضنا البعض. قد تعتقد أنه من مسؤوليتك "حفظ" و "إصلاح" هذا ليس هو الحال حقًا، فغليك التخلَّ عن الحاجة إلى إصلاح شريكك واعمل على النمو والتحسين والتطور معًا بدلاً من ذلك.

التخلَّ عن الغيرة الزائدة
السبب الجذري لـ الغيرة هو انعدام الأمن، اعمل على التخلص من مخاوفك وستفهم على الفور عدم جدوى السلوك الغيور، سوف تتخلى عن الغيرة على الفور.

البنك الأهلي
الزواج الزوجين السيطرة التخلي التملك اخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB