موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 02:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرفي على أنواع الزيوت وطرق استخدامها في المطبخ

زيوت_أرشيفية
زيوت_أرشيفية

يوجد في السوق الكثير من أنواع الزيوت المختلفة، ولكن لا يعرف من الكثير من الأشخاص طرق استخدامها، وطرق حفظها، وعلى الرغم من وجود التشابه بينها، إلا أن هذه الاختلافات الرئيسية يمكن أن تؤدي إلى فشل الطبخة بشكل كبير حتى وإن كانت المقادير محددة.

و يستعرض "السلطة "أنواع الزيوت والطريقة الصحيحة لاستخدام كل منها وفقاً لموقع " eatthis" كما يلي:

أنواع الزيوت واستخداماتها:

زيت الزيتون البكر:

لا تخلو خزانة المطبخ من وجود زجاجة زيت الزيتون، والذي يعتبر المذاق الحقيقي للزيتون، ويفضل استخدامه في التتبيل والسلطات، لأنه يحترق عند تعرضه لدرجة حرارة منخفضة.

زيت بذور عباد الشمس:

زيت بذور عباد الشمس غني ببعض التأثيرات الصحية الرائعة، و ثبت أنه يحسن صحة القلب، ويساعد في محاربة السرطان، ويقلل من نسبة الكوليسترول السيئ ويعزز الطاقة، ويستخدم في قلي الدواجن والأسماك.

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند يحتوى على العديد من الفوائد المذهلة سواء للبشرة أو الشعر والطعام، والدهون التي تأتي من زيت جوز الهند تتحول بسهولة إلى طاقة أكثر من الدهون الأخرى، مما يساعد على زيادة التمثيل الغذائي، وكبح الشهية، والمساعدة في إنقاص الوزن، ويفضل استخدام زيت جوز الهند فى القلي والتحمير، كما يضيف طعمًا مميزاً للمخبوزات ويمكن حتى خلطه مع مشروب الصباح للحصول على دفعة إضافية من الطاقة.

السمن:

يعتبر السمن شكل من أشكال الزبدة وهو مصدر للفيتامينات التي تذوب في الدهون مع نكهة مكسرات أكثر كثافة من الزبدة، نظرًا لأنه يتكون بالكامل تقريبًا من الدهون، يجب الاستمرار في استخدام السمن باعتدال، ويستخدم مثل الزبدة، ويمكن تركه في درجة حرارة الغرفة التى تجعله قابل للدهن بشكل مثالي ليستخدم في تحميص الخبز، أو دهن مقلاة أو إضافتها إلى طبق سمك مقلي أو تحمير الدجاج واللحم.

البنك الأهلي
السوق الزيوت زيت البكر بذور عباد الشمس جوز الهند السمن اخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB