موقع السلطة
الجمعة، 1 يوليو 2022 04:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

فولكس فاجن تستعين بـ كوالكوم الأمريكية في تطوير القيادة الذاتية للسيارات

فولكس فاجن-أرشيفية
فولكس فاجن-أرشيفية

أعلنت وحدة برمجيات "كارياد" التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية للسيارات، اليوم الثلاثاء، اعتزامها الاستعانة بشركة كوالكوم الأمريكية للرقائق في تطوير القيادة الذاتية وعالية الأتمتة للسيارات.

وأوضحت "كارياد" أن كوالكوم ستتولى " اعتبارا من منتصف العقد" تجهيز موديلات جديدة مختلفة من إنتاج أكبر شركة للسيارات في أوروبا.

ومن بين التجهيزات التي ستقدمها كوالكوم ما يعرف بـ "سيستم أون تشيب نظام على رقاقة" الذي صممته الشركة الأمريكية للاستخدام في التقنيات الخاصة بوظائف المساعدة المعقدة وصولا إلى السيارات ذاتية القيادة.

وكانت فولكس فاجن أعلنت في يناير الماضي اعتزامها الحصول على دعم في مجال برمجيات تطبيقات القيادة الذاتية من شركة بوش الألمانية لمستلزمات السيارات والتي تسعى بدورها إلى تعزيز مكانتها في هذا المجال من خلال عمليات استحواذ.

وفي الوقت نفسه، تعمل فولكس فاجن على تنفيذ خطط في مجال المكونات الصلبة (هاردوير) لبناء تصميم رقائق خاص بها على غرار النموذج الذي تفعله شركة تسلا.

وكان الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن، هربرت ديس، أعلن أن كل سيارات المجموعة التي ستحصل لاحقا على برمجيات موحدة من كارياد، سيتم تجهيزها بتقنية كوالكوم لافتا إلى أن المجموعة ستواصل في الوقت نفسه التعاون مع كل من إنتل وموبايلي بصورة أكثر كثافة مما هي عليه الآن.

البنك الأهلي
فولكس فاجن سيارات سيارات فولكس فاجن استعانة شركة شركة كوالكوم الأمريكية أخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB