موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 01:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

بعد 30 يوم صيام.. حافظ على معدتك ودتناول أول وجبة

وجبة صحية_أرشيفية
وجبة صحية_أرشيفية

بعد 30 يومًا من الصيام في رمضان، تأتي احتفالات عيد الفطر التي تجمع العائلات والأصدقاء على مائدة الإفطار في الصباح، وحث خبراء التغذية الأشخاص على الانتقال السلس إلى نظام غذائي طبيعي بعد شهر رمضان لتجنب المشكلات الصحية.

قالت جافيريا قريشي، أخصائية التغذية العلاجية في مستشفى ثومبي بالفجيرة: “إن معاملة الطعام كمكافأة يمكن أن يعرض للخطر”.

ووفقا لموقع khaleejtimes، بعد شهر من عدم تناول وجبة الإفطار، يحتاج الجسم إلى إعادة بناء نفسه ليبدأ في تناول الطعام مرة أخرى في الصباح، لذلك ابدأ بتكرار ما فعلته في الإفطار في رمضان.

وأوصى خبراء التغذية بتناول التمر مع اللبن المخفوق والعصائر، وتناول أطعمة أو فواكه غنية بالبروتين، يمكنك تجربة خيارات فئات الطعام المختلفة، لكن لا تفوت وجبة الإفطار.

يتغير التمثيل الغذائي لدينا مع أنماط النظام الغذائي وتوقيت تناول طعامنا، أهم جانب في الانتقال بعد رمضان هو القدرة على استعادة التمثيل الغذائي من خلال تحديد أوقات وجبات منتظمة في الأجزاء الصحيحة.

كما عليك تناول فطورًا صحيًا وحافظ على وجباتك المسائية أخف مع الخضار والسلطات النيئة والحبوب الكاملة للحصول على ما يكفي من الألياف، يمكنك أيضًا تناول البروتين الخالي من الدهون غير المعالج.

ويجب أن يكون الجبن واللبن القريش جزءًا من حياتك اليومية لأنه لا يساعد فقط في مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة، ولكنه يساعد أيضًا في الحفاظ على برودة جسمك في هذا الطقس الحار.

البنك الأهلي
الصيام رمضان عيد الفطر الطعام الجسم اخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB