موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 08:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

«الاختيار 3».. الحلقة 16 تستعرض فشل مخطط استهداف ياسر برهامي (فيديو)

جانب من  حلقة مسلسل الاختيار 3
جانب من حلقة مسلسل الاختيار 3

شهدت الحلقة 16 من مسسل «الاختيار 3»، حالة من الغضب التي تجتاح الشعب المصري في ظل تصاعد أزمة الجماعة الإرهابية أثناء تولي محمد مرسي رئاسة الجمهورية.

وصمم أحد المواطنين خلال الحلقة على تحرير توكيل موجه لوزير الدفاع آنذاك الفريق عبد الفتاح السيسي لإنقاذ البلاد من الأزمة التي تحاصرها.

كما عرضت الحلقة إلغاء المحكمة الإدارية انتخابات البرلمان وقرار محمد مرسي باعتماد النتيجة، وثورة محمد مرسي بعدما علم أن الحكم جاء لعوار في الدستور الجديد الذي حضرته الجماعة له.

كما شهدت الحلقة 16 من مسسل «الاختيار 3»، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرجال الجيش المصري أثناء تدريباتهم وقت توليه منصب وزير الدفاع في عهد حكومة محمد مرسي.

ووجه الرئيس السيسي رسالة تشجيع لرجال الجيش المصري قائلا: "كل واحد فيكم سواء كان واقف ليل ونهار في الشمس أو في البرد لازم يكون عارف هو بيعمل كده ليه.. أنت واقف عشان تحمي أهلك وتحمي بلدك.. الجيش الوطني جيش عظيم وشريف وقوي".

واستطرد الرئيس السيسي: "كل واحد لازم يفتخر إنه جزء من الجيش ده.. ويعرف المسئولية اللي عليه ويكون قدها.. وأنا عارف إنكم قد المسئولية".

كما شهدت الحلقة 16 من مسسل الاختيار 3، تتبع مروان “أحمد عز” لشحنة أسلحة داخل الحدود المصرية، وتقديم تقريره لرئيسه بالمخابرات الفنان أشرف زكي.

كما أكد الفنان أحمد عز أنه رصد عدة أنفاق داخل سيناء، ويتتبع نشاط عناصر من الجماعات الإرهابية وخطط سيرهم، وصولا إلى اقتحام أوكارهم والقبض عليهم.

وكشف ضابط المخابرات مصطفى الذى يلعب دوره الفنان أحمد السقا عن خلية إرهابية نوعية تتمركز في الإسكندرية وتخطط لاغتيال ياسر برهامي ما ينذر بوجود خلاف بين التيارات السياسية الدينية.

وخرج أحمد السقا على رأس حملة للقبض على الخلية، التي وجد بحوزتها صورا لياسر برهامي قبل تنفيذ مهمتهم.

في الوقت نفسه يعكف الضابط زكريا يونس في مبنى الأمن الوطني لرصد نشاطات العمليات الإرهابية ووقف خططهم قبل تنفيذها، بعدما تمكن من القبض على عناصر تمكنهم من الحصول على معلومات هامة.

البنك الأهلي
الاختيار 3 المحكمة الإدارية عبد الفتاح السيسي الشعب المصري أحمد عز مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB