موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 12:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

نقابة ألمانية معنية بالأغذية تحذر من وقف توريدات الغاز من روسيا

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

حذرت نقابة العاملين بقطاع صناعة الأغذية والمطاعم بألمانيا من وقف توريدات الغاز من روسيا.

وقال رئيس النقابة جويدو تسايتلر لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية في تصريحات تم نشرها اليوم الأحد: "وقف توريدات الغاز سيكون له أثار هائلة على إنتاج الأغذية. الصناعة الغذائية تعد ثاني أكبر مستهلك للغاز بألمانيا بعد الصناعة الكيميائية".

وأضاف تسايتلر أنه إذا لم يتم توريد كميات كافية من الغاز إلى ألمانيا، قد يكون إنتاج (الأغذية) غير ممكن أيضا، وقال: "صحيح أنه قد لا يصل الأمر إلى المعاناة من الجوع، إلا أنه سيكون هناك أوجه نقص كبيرة في الإنتاج يمكن أن يشعر بها المستهلكون في محلات السوبرماركت".

وأضاف رئيس النقابة أن الغاز ضروري للغاية بوصفه الطاقة المستخدمة في صناعات الأغذية، وقال: "من أجل إنتاج السلع الغذائية، هناك حاجة لكثير من الطاقة من أجل التجفيف والطهي. الأمر ذاته يسري على التبريد من أجل الحفاظ على الأطعمة".

وأشار تسايتلر إلى أن الحرب في أوكرانيا أحدثت بالفعل تأثيرات كبرى على قطاع صناعة الأغذية من خلال اختناقات التوريد وارتفاع أسعار الطاقة، وقال: "ستنجح الشركات الكبرى في التعامل مع ذلك (زيادة الأسعار)، ولكن الشركات متوسطة الحجم لن تقدر على تحمل ذلك... زيادة تكاليف الإنتاج سيمثل خطرا على وجودها، وستضطر بضعها لوقف عملها".

وبالنظر إلى زيادة الأسعار، دعا رئيس النقابة أيضا إلى مزيد المساعدات من أجل أصحاب الدخول المحدودة، وقال: "إذا واصلت أسعار الطاقة ارتفاعها، سيتعين حينئذ على الدولة إعادة التفكير في توفير دعم هادف للأسر الفقيرة".

البنك الأهلي
ألمانيا الأغذية توريدات الغاز الغاز توريدات روسيا أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB