موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 02:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

شركة السكك الحديدية الروسية ترفض اعتبارها متخلفة عن سداد ديونها

شركة السكك الحديدية الروسية-أرشيفية
شركة السكك الحديدية الروسية-أرشيفية

نفت شركة السكك الحديدية الروسية أنها متخلفة عن سداد ديونها، قائلة إنها نفذت كافة التزاماتها ولكن الأموال لم تصل إلى الدائنين لأن المؤسسات الوسيطة منعت وصول الأموال إلى الدائنين.

كانت الشركة المملوكة للدولة والتي تعرضت للعقوبات الدولية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، قد تخلفت عن سداد أقساط أربعة طروحات سندات منذ بداية الحرب، في ظل العقوبات المفروضة على تعاملات البنوك الروسية مع البنوك الخارجية، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

كانت لجنة تحديد مشتقات الائتمان المعنية بإدارة مبادلات الديون المتعثرة قد أصدرت أمس قرارا باعتبار شركة السكك الحديدية الروسية متخلفة عن سداد ديونها بعد عدم سداد أقساط سندات مستحقة في الشهر الماضي وهي المرة الأولى التي يصدر فيها مثل هذا القرار بشأن مؤسسة روسية منذ فرض العقوبات الدولية على روسيا في أعقاب غزوها لأوكرانيا أواخر فبراير الماضي.

وقالت اللجنة إنه تم اعتبار الشركة الروسية متخلفة عن سداد التزاماتها بعد أن فشلت في سداد قيمة كوبون مستحق السداد يوم 14 مارس الماضي خلال فترة السماح المقررة وهي 10 أيام.

وفي بيان اليوم قالت الشركة الروسية إنها سددت الأقساط في موعدها، لكن بسبب العقوبات لم تصل الأموال إلى حسابات الدائنين.

وأضافت أنها قدمت طلبا إلى هيئة العقوبات المالية البريطانية لكي تسمح لها بخدمة ديونها وأن سداد التزاماتها تجاه دائنيها "يظل أولوية".

البنك الأهلي
السكك الحديد السكك الحديد الروسية روسيا شركة السكك الحديدية الروسية شركة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB