موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

5 علامات تدل على إن طفلك موهوب.. تعرفي عليها

طفل_أرشيفية
طفل_أرشيفية

الاهتمام بالأطفال هو واحد من أكثر المهام التى تقوم بها أي أم، فهي تحاول أن تشترك له في بعض الرياضات مثل كرة القدم أو التايكوندو أو الكراتية أو البالية، أو تنمية المهارت مثل الرسم والموسيقى والتمثيل ولكن في الأغلب الأم هي التى تختار وليس الطفل، فمن الممكن ما تقدمه للطفل لا يناسبة عقلياً وبدنياً.
ويستعرض السلطة كيفية التعرف على الطفل الموهوب وتشجع مواهبه وفقاً لموقع " raisingchildren" كما يلي:
علامات تدل على أن الطفل موهوب
أولاً: ظهور بعض القدرات
يولد الأطفال الموهوبون بقدرات طبيعية أعلى بكثير من المتوسط بالنسبة لأعمارهم، لذا لاحظي أداء طفلك مقارنة بزملائه لتكتشفي المجال الذي يتمتع بالموهبة فيه.

ثانيًا: قدرته على التعلم والتطور
إذا كان طفلك موهوبًا، فقد تلاحظي هذه القدرات الطبيعية في طريقة التعلم والتطور السريع، فعلى سبيل المثال يتعلم الرسم أسرع من غيره.

ثالثًا: المواهب غير التقليدية
المواهب ليست فقط الرسم والغناء أو الرقص وإنما هناك مواهب لا ينتبه إليها الأباء بسهولة فقد يكون لدى طفلك تنسيق جسدي وذاكرة أعلى وأقوى من المتوسط، أو نضج اجتماعي وعاطفي أكثر من الأطفال الآخرين في سنهم، كما عليك بجانب هذه الصفة البحث عن المواهب الاسرية ولاحظي ما يوجد في طفلك منها.

رابعًا: كِبر مداركه
قد يفضل التحدث مع الأطفال الأكبر سنًا أو البالغين بسبب كبر مداركه واستيعابه بقدر كبير لما يقولونه، مما يجعله متقدماً عقلياً بشكل ملحوظ.

خامسًا: يتعلم بشكل مختلف
يتعلم الأطفال الموهوبون أيضًا بشكل مختلف عن الأطفال الآخرين، قد يكون لهم أسلوب مخصوص في المذاكرة أو حتى ممارسة هوايتهم بشكل مختلف عن غيرهم والتي تأتي بنتيجة مثالية في تحصيلهم الدراسي وفي شكل ابداعاتهم في ممارسة موهبتهم.

البنك الأهلي
الاهتمام الطفل موهوب التعلم المواهب الأطفال نضج اجتماعي عاطفي اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB