موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 05:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 موسم 2022 حديث السوشيال

بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 موسم 2022
بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 موسم 2022

كشفت "ميلتواتر"، عن زيادة بنسبة 305% في ذكر "بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 موسم 2022" على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تشكل هذه الفعالية محور حديث متابعي الرياضة من جميع أنحاء العالم، والذين ينتظرون بداية موسمٍ جديد من المنافسة والتشويق.

وقد توصلت "ميلتواتر" إلى هذه النتائج من خلال تتبع وتحليل الأخبار وبيانات وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام السبعة الماضية.

وأشارت "ميلتواتر" إلى أن استضافة "سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 STC لعام 2022" في "حلبة كورنيش جدة" في نهاية الأسبوع ساهم في تعزيز هذا الاتجاه في وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

وتعد "بطولة العالم لسباقات فورمولا 1" إحدى الفعاليات القليلة التي شهدت تزايداً ملحوظاً لجمهورها في وسائل التواصل الاجتماعي خلال فترة التوقف شبه التام التي مر بها العالم إثر جائحة "كوفيد-19". وتمثل الشعبية التي اكتسبتها هذه الرياضة عبر وسائل الواصل الاجتماعي فرصةً جديدةً لـ "بطولة سباقات فورمولا 1" في عالم ترفيه الرياضات الرقمية الذي يتوسع باستمرار.

ويُعزى الفضل في النجاح الكبير الذي لاقاه "سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 STC لعام 2022" إلى الدعم الهائل الذي يقدمه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دفاع في المملكة العربية السعودية لقطاع الرياضة تماشياً مع مخططات وأهداف "رؤية المملكة 2030". ويعد هذا السباق ثالث بطولة عالمية مرخصة من "الاتحاد الدولي للسيارات" استضافته المملكة هذا العام، وإنجازاً جديداً يرسخ مكانتها كواحدة من أبرز الوجهات لمتابعي رياضة السيارات في المنطقة.

وأشارت البيانات التي وصلت إليها "ميلتواتر" إلى زيادة بنسبة 305% في ذكر البطولة العالمية في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ذُكِرت بمجموع كلي وصل إلى 700,000 مرة، و100,000 مرة يومياً منذ بداية البطولة.

وتدعم هذه النتائج فكرة كون ردات الفعل والحوارات العفوية التي تدور خلال كل من فعاليات الجوائز الكبرى وبعدها إحدى أهم العوامل التي تستقطب المتابعين والمشاهدين الجدد إلى رياضة السباقات. وقد وصلت التغريدة التي نشرتها "بطولة سباقات فورمولا 1" عبر حسابها الرسمي على "تويتر" معلنةً فيها فوز شارل لوكلير بـ "جائزة البحرين الكبرى 2022" إلى 7 ملايين مستخدم، وأُعيد تغريدها 31,000 مرة. ووصلت التغريدة التي تقول: "تشارلز لوكلير يحرز مركز الانطلاق الأول في البحرين! إنها المرة العاشرة خلال مسيرته المهنية" إلى 7 ملايين مستخدم أيضاً، وأُعيد تغريدها 24,000 مرة.

البنك الأهلي
فورمولا التواصل الاجتماعي كوفيد 19 وسائل التواصل السعودية الكبرى السيارات مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB