موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 09:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بنك يو.بي.إس جروب يسمح لبعض موظفيه في أمريكا بالعمل عن بعد

بنك يو.بي.إس جروب-أرشيفية
بنك يو.بي.إس جروب-أرشيفية

يعتزم بنك يو.بي.إس جروب السويسري العملاق السماح لبعض موظفيه في الولايات المتحدة بالعمل عن بعد لدوام كامل، مقدما نظاما مرنا لموظفيه في إطار محاولاته لجذب المواهب الوظيفية والاحتفاظ بها.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن توم ناراتيل رئيس بنك يو.بي.إس الأمريكتين القول إن البنك يتوقع عمل حوالي 10% من موظفيه في الولايات المتحدة عن بعد مع تطبيق هذا البرنامج الذي سيتم على مراحل، تبدأ بموظفي وحدة إدارة الثروات.

وأضاف ناراتيل أن ما بين 10 و15% من الموظفين سيعملون بدوام كامل من داخل المكاتب، في حين سيعمل أكثر من 70% منهم وفق نظام هجين يجمع بين العمل من المكاتب والعمل من المنزل.

وأشارت بلومبرج إلى انه من بين أكثر من 5ر20 ألف موظف يعملون لدى يو.بي.إس جروب في الولايات المتحدة هناك حوالي 800 موظف يمارسون أعمالهم عن بعد.

ويحاول البنك السويسري التكيف مع ظاهرة استقالة الموظفين في مختلف القطاعات بالولايات المتحدة من وظائفهم بمعدلات قياسية، في حين يواجه قطاع البنوك والخدمات المالية ما وصفه ناراتيل بجفاف في المواهب. ورغم ارتفاع الأجور تواجه شركات الخدمات المالية طلبا متزايدا من جانب الموظفين على أنظمة عمل أكثر مرونة، مضيفا أن القطاع يواجه نزوحا للمواهب إذا لم يتكيف من الوضع الجديد.

وأضاف أنه إذا كان ما بين 10 و15% من الوظائف تتطلب العمل لمدة 5 أيام أسبوعيا، فستظهر أهمية المرونة في نظام العمل، حيث قد يجد بعض الموظفين في لحظة ما من حياتهم المهنية وربما لأسباب أسرية أنهم يحتاجون إلى العمل عن بعد بنسبة 100%.

البنك الأهلي
بنك يو.بي.إس جروب بنك بنوك التعامل البنكي العمل العمل عن بعد أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB