موقع السلطة
الأربعاء، 22 مايو 2024 04:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

البنك المركزى يطلق المنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية

البنك المركزي - ارشيفية
البنك المركزي - ارشيفية

أعلن البنك المركزي، عن الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستا باي InstaPay"" لعملاء القطاع المصرفي بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي.

جاء ذلك بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ورامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزى، وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، وعدد من السفراء، وقيادات البنك المركزي، ورؤساء البنوك، وقيادات القطاع المصرفي، ورؤساء شركات عالمية رائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية.

وبهذه المناسبة صرح طارق عامر محافظ البنك المركزي بأن "إطلاق شبكة المدفوعات اللحظية الجديدة، خطوة مهمة على طريق تحقيق رؤيتنا الشاملة لنظم الدفع الوطنية بما يضمن استقلالية المدفوعات داخل مصر ويعزز أهداف المجلس القومي للمدفوعات في التحول لمجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد ويساهم في تيسير المعاملات المالية الإلكترونية للمواطنين بطريق آمنة وفعالة ولحظية".

وأشار الأستاذ/ رامي أبو النجا – نائب محافظ البنك المركزي إلى أن " شبكة المدفوعات اللحظية تعتمد على أحدث نظم التشغيل البيني للربط بين البنوك من خلال بنية تحتية رقمية تتيح التكامل مع شركات التكنولوجية المالية وخلق فرص هائلة لتقديم حلول مبتكرة لكافة فئات المجتمع، بما سيساعد على وضع مصر في مصاف الدول الرائدة في مجالات الخدمات المالية المصرفية الإلكترونية".

البنك الأهلي
البنك المركزي السفراء المدفوعات الإلكترونية المعاملات المالية القطاع المصرفي مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB