موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرفي على فوائد الخيار للحامل والجنين

الحامل_أرشيفية
الحامل_أرشيفية

تناول الخضروات أثناء فترة الحمل من الأمور الهامة جدا للحامل والجنين؛ لكن هناك بعض النصائح أثناء تناول الخضروات أهمها أن تكون طازجة وغير معبأة، ومن ضمن تلك الخضروات فوائد الخيار للحامل الذي يعد وجبة خفيفة وسهلة وغنية بالمعادن والفوائد الصحية أيضا.

في السطور التالية يعرض «السلطة» فوائد الخيار للحامل:
نصائح لشراء الخيار للحامل
قبل معرفة فوائد الخيار للحامل يجب على الأم التعرف على بعض النصائح للاستفادة من الخيار، وهي الحرص على شراء الخيار الطازج وأيضا الاهتمام بنظافته وغسله جيدا؛ قبل تناوله، كما لا يستحب أن يشتري الخيار مقطع ومعلبا لتجنب الضرر الذي قد يصيبها منه إذ اشترته غير صحي، وفقا لموقع pergenancy food heckar.

فوائد الخيار للحامل
يعتبر الخيار من الخضروات المحببة لدى الأمهات في فترة الحمل نظرا لأنه وجبة خفيفة ومثالية، وذلك وفقا لمؤسسة التغذية البريطانية، التي قالت «إن الأطعمة المقرمشة لها خصائص مفيدة في الشعور بالشبع إذا كنت تشعر بالجوع وتريد وجبة خفيفة، فإن الطعام المقرمش مثل الخيار يعمل على إرضاء المعدة».

لا يسبب الخيار ارتفاع سكر الدم، إذا كانت الأم مصابة بسكر الحمل أو كانت معرضة للإصابة به فإن الخيار مفيد لها خاصة في شهور الحمل الأولى، وذلك لأنه منخفض جدا في الكربوهيدرات، الخيار هو النوع الوحيد من الخضروات الذي يمكن تناول بكثرة دون القلق بشأن تأثيره على نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى كونه غني بـ«ك» الذي يساعد على تقوية عظام الجنين وتناوله في الشهر الثالث من الحمل يساعد على مرونة الجلد أيضا.

من ضمن فوائد الخيار للحامل أنه يحتوي على نسبة 95% أو 96% من الماء لذلك له قدرة على منع الجفاف أثناء الحمل.
القيم الغذائية للخيار أثناء الحمل
من ضمن فوائد الخيار للحامل هي قيمته الغذائية واحتوائه على كمية كبيرة من المعادن والعناصر الغذائية، تتواجد المعادن بكثرة في القشرة، كما أنه يحتوي على كمية قليلة من الأملاح مثل الصوديوم والدهون والكوليسترول.
من فوائد الخيار للحامل أيضا شرب ماء الخيار للترطيب، وذلك بعد دمجه مع الليمون والقليل من الملح يمكن إضافته إلى الماء البارد أو المغلي على حسب الرغبة وهو أمن أثناء الحمل، كما يمكن الاستفادة من الخيار بالنسبة للحامل عند إضافته للسلطان لتعم فائدة الخضروات الأخرى معه.

كما يمكن الاستفادة من الخيار والخل في الوجبات الخفيفة مثل السلطة، لكن لا يستحب خلطة مع المخللات مثل مخلل الخيار الكامل، والذي غالبًا ما يكون متبل أو مخلل، وعند إضافة الخيار الخل إلى السلطات يمكن أن يكون له بعض التأثير المضاد للبكتيريا على الخضروات، بالإضافة إلى أن الخيار الموجود في الخل قد يحمل مخاطر أقل للتلوث البكتيري.

البنك الأهلي
الخضروات الخيار الحامل الأمهات الأم الجنين اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB