موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 02:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

وزير الاقتصاد الألماني يعارض فكرة حظر توريدات الطاقة من روسيا

وزير الاقتصاد الألماني-أرشيفية
وزير الاقتصاد الألماني-أرشيفية

أبدى وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك،معارضته لفكرة حظر توريدات الطاقة من روسيا بسبب الحرب على أوكرانيا.

وقال نائب المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الخميس، إن مثل هذه الخطوة من شأنها تهديد السلم الاجتماعي في ألمانيا، وأضاف:" لن أعمل من أجل فرض حظر على واردات الطاقة الأحفورية الروسية، بل إنني حتى سوف أعارضه".

وتابع السياسي المنتمي إلى حزب الخضر أن بلاده لا تزال تعتمد على الواردات في الوقت الراهن حتى مع الجهود المبذولة من أجل تغيير هذا الوضع بأسرع ما يمكن، لافتا إلى أنه لهذا السبب فإن الحكومة الألمانية ستبقي على إمكانية إمدادات الطاقة من روسيا مفتوحة.

وقال هابيك:" نحن بحاجة إلى هذه الإمدادات من أجل تحقيق استقرار في الأسعار ،وأمن الطاقة في ألمانيا".

في الوقت نفسه، قال هابيك إن الحكومة تعمل على التحرر من الاعتماد على الغاز والفحم والنفط القادم من روسيا، موضحا أن برلين تبحث عن مصادر جديدة للمواد الخام وتستخدم مصادر الطاقة المتجددة بشكل زائد بدلا من مصادر الطاقة الأحفورية، ورأى هابيك أن تخفيض الاستهلاك سيسهم في ذلك، مشيرا إلى أن المواطنين يمكنهم بذلك أن يقدموا إسهاما في هذا التخفيض، وأردف:" إذا أردنا أن نضر (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين، فلنرشد من استهلاك الطاقة".

ونقلت وكالة أنباء بلومبرج عن هابيك قوله إن أكبر اقتصاد في أوروبا يواجه تداعيات كبرى جراء غزو روسيا لأوكرانيا ،وأضاف أن الرؤساء التنفيذيين للشركات الألمانية الذين التقى بهم أعربوا عن دعمهم لطريقة تعامل الحكومة مع الأزمة، رغم أن شركاتهم قد تعاني من التدابير التي تم اتخاذها ضد الكرملين.

البنك الأهلي
وزير الاقتصاد الألماني ألمانيا حظر استيراد الاستيراد روسيا أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB