موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 02:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الصناعة والتجارة الألمانية تخفض توقعاتها الخاصة بنمو الصادرات

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

خفضت غرفة الصناعة والتجارة الألمانية من توقعاتها الخاصة بنمو الصادرات بسبب تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا.

وقال رئيس قسم التجارة الخارجية في الغرفة، فولكر تراير، اليوم الخميس إنه لم يعد من الممكن تحقيق نسبة النمو التي كانت متوقعة حتى الآن للصادرات في 2022 والتي كانت مقدرة بـ6%.

وأشار تراير إلى أن اندلاع الحرب كانت تسبقه مشاكل واختناقات عالمية في التوريد وأن هذه المشاكل تفاقمت مع وقوع الحرب.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن العقوبات الغربية على روسيا التي يدعمها الاقتصاد الألماني، أثرت أيضا على الشركات الألمانية. وقال تراير إن العقوبات تشبه "الحظر الكامل" على روسيا.

وتسببت الحرب في حدوث توقف لحركة الإنتاج في مصانع سيارات ألمانية لأن بسبب نقص أجزاء مهمة يتم شراؤها من موردين في أوكرانيا.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لغرفة الصناعة والتجارة الألمانية الأوكرانية، الكسندر ماركوس إنه يتوقع حدوث المزيد من الانقطاع في سلاسل التوريد، ولفت ماركوس إلى أنه قدم إلى برلين بعد أن طلبت وزارة الخارجية من كل الألمان مغادرة أوكرانيا.

وأضاف ماركوس أن القلق بشأن الموظفين الموجودين في أوكرانيا كبير للغاية وقال إنه يجري اتصالات يوميا وتابع أنهم يذهبون ليلا إلى الأقبية ويصطفون نهارا في طوابير من أجل شراء الطعام أو الأدوية. وذكر ماركوس أن الغرفة لا تزال تعمل رغم ظروف الحرب.

وقال ماركوس إن بعض الشركات كانت لا تزال تنتج في الأسبوع الماضي رغم أن الحرب كانت دائرة، لكنه توقع تراجع عدد هذه الشركات، واختتم تصريحاته بالقول إن الشركات في العادة "تخفض إنتاجها ثم تجمد أعمالها ثم لا يتبقى هناك سوى موظفي الأمن الذين يحمون الشركات".

البنك الأهلي
ألمانيا ارتفاع انخفاض الصناعة التجارة الصناعة والتجارة الألمانية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB