موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 12:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

انقطاع الكهرباء يغرق 5 ملايين منزل في تايوان في الظلام

انقطاع الكهرباء-أرشيفية
انقطاع الكهرباء-أرشيفية

شهدت تايوان انقطاعا للتيار الكهربائي عن مناطق واسعة من البلاد بسبب توقف مفاجئ لإحدى محطات التوليد في جنوب البلاد مما أدى إلى غرق نحو 5ر5 مليون منزل في الظلام اليوم الخميس.

وتأثرت المنازل في مختلف أنحاء الجزيرة بما في ذلك 490 ألف منزل في العاصمة تايبيه من الانقطاع المفاجئ للكهرباء. ومع حلول الظهيرة كان حوالي 70% من المنازل المتضررة قد استعادت الكهرباء.

واعتذرت الرئيسة التايوانية تساي إنج وين عن الازعاج الذي سببه الحادث وطالبت بإجراء تحقيق سريع فيه.

وبحسب الحكومة التايوانية فإن انقطاع الكهرباء جاء نتيجة تعطل محطة هسينتا في مدينة كاوهسونج جنوب تايوان.

وقال "لو بينج شينج" المتحدث باسم الحكومة في مؤتمر صحفي اليوم إن احتياطي الطاقة المتاح كان في حدود 24% لكن توقف المحطة أدى إلى مشكلات في نقل وتوزيع الكهرباء في المناطق الوسطى والشمالية من جزيرة تايوان.

وأضاف" شينج " أن الحادث أظهر ضعف شبكة نقل الكهرباء من الجنوب إلى الشمال وضرورة الانتهاء من بناء محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال التي يجري بناؤها في شمال تايوان.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية التايوانية أن إمدادات الكهرباء إلى المناطق الصناعية الرئيسية التي تضم الصناعات التكنولوجية المتقدمة مثل صناعة أشباه الموصلات لم تتأثر بانقطاع الكهرباء.

وأضافت الوكالة أنه تم إيقاف محطة طاقة نووية في جنوب تايوان عن العمل لأسباب تتعلق بالسلامة.

وقالت شركة كهرباء تايوان إن انقطاع الكهرباء في مناطق بجنوب تايوان استمر في المساء، في ظل استمرار عدم حل بعض المشاكل، وخفض الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية بعد الغروب.

وقالت وكالة الأنباء المركزية إن نحو 07ر1 مليون مواطن في جنوب تايوان مازالوا يعانون من انقطاع الكهرباء بحلول مساء اليوم.

ونشرت وسائل الاعلام المحلية صورا لشوارع مظلمة، وتكدسات مرورية في عدة مدن بسبب عدم عمل إشارات المرور. وتم إبلاغ الشرطة بأكثر من 250 واقعة لأشخاص حوصروا في المصاعد.

البنك الأهلي
انقطاع الكهرباء الكهرباء كهرباء تكلفة التكلفة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB