موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرف على إشارات لغة الجسد التي تصدر عن البعض بنهار رمضان

بلع الريق_أرشيفية
بلع الريق_أرشيفية

بعد شهر وأيام يحل علينا شهر رمضان الكريم، ويبدأ المسلمون في الصيام طوال ساعات النهار، وقد يشعر البعض بالإرهاق في منتصف اليوم بسبب عدم تناوله وجبة السحور، وقد يظهر على البعض العديد من الإشارات الجسدية بشكل طبيعي، التي تصدر انطباع لدى الآخرين، قد تفهم بطريقة خاطئة.

و يستعرض موقع السلطة، في هذا التقرير، مع خبير لغة الجسد محمد حسن معانى بعض إشارات لغة الجسد التي يساء فهمها بنهار شهر رمضان.

إشارات جسدية تفهم بطريقة خاطئة في نهار رمضان:

بل الشفتين:

تعتبر من الإشارات الجسدية التي تعبر عن الشعور بالقلق والتوتر وبعض خبراء لغة الجسد يصنفها على أنها من الإشارات التي تدل على الكذب، ولكن مع العطش والإرهاق يشعر البعض بجفاف بالشفتين، الذى يجعلنا بشكل طبيعي نلجأ إلى هذه الإشارة.

بلع الريق بصعوبة:

تصنف أيضاً هذه الإشارة على إنها من إشارات القلق والتوتر وأن صاحبها يشعر ببعض الضغط ولكن يعتبر من الإشارات التي يصدر الكثير من الأشخاص بشكل طبيعي في نهار رمضان خاصة مع الشعور العطش وجفاف الحلق و تحدث بصعوبة وذلك بسبب قلة الريق بالفم والحلق

زفر الهواء بقوة:

وتظهر هذه الإشارة بشكل واضح عند الكثير في الساعات الأخيرة من الصيام وهي في الأصل تحلل على إنها تعبر عن الشعور بالملل ونفاد الصبر وتحمل الضغوطات، ولكنها هنا تحدث بسبب الشعور بالإرهاق مع العطش وإحساس البعض بعدم القدرة على التحمل لأي شيء في هذا الوقت.

الشعور بالخمول:

الجلوس مع اسناد الظهر على المقعد والاقتراب من حافة المقعد، مع هبوط اليدين على الجانبين، مما يتسبب في إبراز البطن لدي الكثيرين وهي بالفعل تعبر عن الشعور بالكسل والخمول، ويشعر البعض بهذه الحالة بسبب شعوره بفقدان الطاقة وصعوبة تحمل التعب والمشقة أثناء ساعات الصيام.

عدم الرغبة في التحدث:

تعبر هذه الاشارة عن عدم إهتمام الشخص وعدم رغبته في التواصل مع الأخرين، ولكن تعنى في نهار شهر رمضان، على زيادة الاحساس بالعطش، لذلك إذا تحدثت إلى أحدهم أثناء ساعات الصيام ووجدت إنه يرد عليك بصعوبة وبأسلوب يعبر عن عدم الرغبة في الكلام، يجب عذره وتجنبه تفهمه بطريقة خاطئة.

إشارات تعبر عن الإرهاق:

تظهر العديد من الإشارات التي تعبر عن الإرهاق في نهاية اليوم، حيث يتحرك الصائم ببطء ويظهر على عينيه شعوره بالتعب والإرهاق وكل هذا طبيعي ويحدث لمعظمنا في نهار رمضان ولا ينبغي فهمه وتحليله بشكل خاطئ.

البنك الأهلي
رمضان شهر رمضان الكريم الإشارات الجسدية بل الشفتين بلع الريق زفرة الهواء الشعور بالخمول اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB