موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 01:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

ندمت عليه لكنه سر نجاحها.. كيف كان فيلم معبودة الجماهير فاصل بحياة نادية عزت؟

نادية عزت-أرشيفية
نادية عزت-أرشيفية

ندمت على تقديم دورها في فيلم معبودة الجماهير "فهيمة" المرأة التي استطاعت أن تفرق بين حبيبين واجها كل الصعبات وهما العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، ومعبودة الجماهير شادية، ومنذ هذا الدور اشتهرت الفنانة نادية عزت على شاشات السينما، حيث شاركت في العديد من الأدوار بمختلف الأفلام السينمائية.

جاء ذلك بعد أن كانت هذه الفنانة تقدم أصغر الأدوار في أفلام سبقت معبودة الجماهير، حيث شاركت في فيلم أحلام البنات، وبقايا عذراء، والمجانين في نعيم.

تحل، اليوم الثلاثاء، ذكرى ميلاد الفنانة نادية عزت، حيث إنها من مواليد 22 فبراير عام 1938، اسمها الحقيقى بثينة إبراهيم حجازى حصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة.

بدأت مسيرتها السينمائية عام 1959 من خلال تقديمها دور "فتحية" فى فيلم "أحلام البنات"، وبعد ذلك قدمت أدوارا صغيرة منها فيلم "المراهقات" و"بقايا عذراء" و"المجانين فى نعيم".

ثم قدمت دور "فهيمة" فى فيلم "معبودة الجماهير" عام 1967، وأصبح الدور علامة فارقة فى مسيرتها الفنية، حيث لعبت شخصية الفلاحة التى تدعى أنها زوجة إبراهيم "عبد الحليم حافظ" وتحاول أن تفرق بينه وبين حبيبته سهير "شادية".

ثم توالت أعمالها الفنية منها فيلم "إنذار بالطاعة" و"التلميذة والأستاذ" و"انتبهوا أيها الأزواج" و"لا يا من كنت حبيبى" و"جبروت امرأة"، إضافة إلى بعض المسلسلات منها "يوميات ونيس" و"عائلة الأستاذ شلش" و"المال والبنون، وآخر أعمالها الفنية المسلسل الإذاعى "قصة حبى" والجزء السابع من مسلسل "ونيس وأيامه".

وقالت الراحلة نادية عزت فى لقاء نادر لها عن مشاركتها فى فيلم "معبودة الجماهير، إنها ندمت على هذا الدور، بسبب كره الناس لهذه الشخصية، لكن أصبح هذا الفيلم علامة مهمة فى حياتها السينمائية، خاصة أنه ما زال يعد واحدا من أهم كلاسيكيات السينما المصرية.

البنك الأهلي
نادية عزت الفنانة نادية عزت فيلم معبودة الجماهير معبودة الجماهير أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB